رئيس التحرير
عصام كامل

نائب محافظ مطروح تبحث تطوير منظومة التحول الرقمي وشبكات الإنترنت

مطروح
مطروح
اجتمعت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح مع المهندس محمد حمادة مدير منطقة تليفونات مطروح، وأنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح، وذلك لبحث كافة المطالب والاحتياجات للإسراع في منظومة التحول الرقمى التي أعلن عنها خلال الفترة الماضية.


مجال الاتصالات

وناقش الاجتماع عرض مقترحات احتياجات المحافظة في مجال الاتصالات خلال لقاء مسئولي الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات بمطروح، والإسراع فى تطوير الخدمات الحكومية مع تطبيق منظومة التحول الرقمي بمدن المحافظة.

ووجهت نائب محافظ مطروح لمدير اتصالات مطروح بتحديد موقف توصيل منطقة تليفونات مطروح للكابلات بجميع المناطق المستهدفة، وعمل المقايسات اللازمة للمناطق المحرومة وفقا للأولويات لعرضها على الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال زيارة مسئولي الجهاز قريبا لمطروح.

تذليل العقبات


وأشارت إلى أنه يأتي ذلك للمساهمة في تذليل أى عقبات و تيسير الإجراءات اللازمة لتوفير الخدمة للمواطنين خاصة مع ارتباط النظام التعليمي وغيره بخدمات التليفون والانترنت وتقديم الخدمات اللائقة لهم، مع مراجعة حاجة عدد من المناطق لتوفير شبكات التليفون المحمول ومنها طريق سيوة، والتعاون مع الشركات المسؤولة للوقوف على الإجراءات والتصاريح اللازمة مع الجهات المعنية.

وناقشت الدكتورة دينا عثمان مع رئيس الغرفة التجارية بمطروح أهمية تعاون تجار مطروح خاصة في مجال الاليكترونيات والتليفونات المحمولة، وأهمية التعامل مع المنتجات ذات الشركات الاصلية المعلومة وليست مجهولة المصدر بما يحمى المستهلك.

بالإضافة إلى عرض كافة مقترحاتهم ومطالبهم مع تقدير مسئولياتهم المجتمعية، وكذلك أهمية المشاركة مع الغرفة التجارية بمطروح خلال لقاء الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بما يعود على المستهلك وييسر الخدمات له ويحافظ على حقوقه.

توصيل البنية التحتية


وأردفت أنه يأتي ذلك بناء علي توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ببحث سبل الإسراع في توصيل البنية التحتية خاصة خدمة التليفونات وتغطية كافة المناطق مع حاجة الأهالي الضرورية والملحة لمواكبة التطور التكنولوجي خاصة في منظومة التعليم وما فرضته جائحة كورونا من التعليم عن بعد.

المراكز التكنولوجية


وفى سياق منفصل أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على مواصلة المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمختلف المدن والمراكز في تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء والتي وصلت   حتى الآن إلى 16,069 ألف طلب بإجمالي متحصلات مالية بلغت نحو 125.2 مليون جنيه. 

وناشد محافظ مطروح المواطنين بسرعة التوجه لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل إنتهاء المهلة المحددة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بنهاية مارس الجارى.

وأشار إلى أنه يتم استقبال طلبات التصالح خلال أوقات العمل الرسمية والفترة المسائية وأيام الاجازات الرسمية والعطلات مع تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمواطنين لتقنين أوضاعهم والاسراع فى تسهيل الإجراءات.
الجريدة الرسمية