رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ قنا يتفقد المشروعات الخدمية بقريتي دندرة والمحروسة

نائب محافظ قنا
نائب محافظ قنا
أجرى حازم عمر نائب محافظ قنا جولة تفقدية موسعة بقريتي دندرة والمحروسة التابعتين لمركز ومدينة قنا للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين رافقه خلال جولته المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة ومسئولي البيئة وشئون المجالس وخدمة المواطنين.


وشملت جولة نائب المحافظ المرور على الوحدات المحلية للقريتين للتأكد من حصول المواطنين على الخدمات المطلوبة خاصة فيما يتعلق بملفي التصالح على مخالفات البناء وتقنين واضعي اليد على أملاك الدولة وللوقوف على حجم الخطوات التي اتخذتها تلك الوحدات فيما يتعلق  بتنفيذ البنية المعلوماتية بالمراكز  التكنولوجية التابعة لها بما يتماشى مع خطط التنمية نحو التحول الرقمي.

كما شملت الجولة المرور على عدد من الطرق الداخلية والترع والمصارف المائية والوحدات الصحية ومنافذ البيع بهدف الوقوف على حجم الاحتياجات بتلك القطاعات التي قد تؤثر على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وإدراج تلك الاحتياجات ضمن خطط التنمية المزمع تنفيذها.

وأكد عمر أنه لم يعد هناك أولوية في الاهتمام بالمدينة على  حساب  القرية في ظل القيادة السياسية الحالية والتى وضعت على عاتقها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين البسطاء بكافة القرى والنجوع المصرية من خلال العديد من المبادرات التي تم ويجري تنفيذها مؤكدا ضرورة تضافر كافة الجهود  للتيسير على المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

وفي ذات السياق أجرى الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، جولة ميدانية لعدد من المخابز الحكومية والأهلية بمدينة نقادة للاطمئنان على سير العمل بها والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين.

ويأتي ذلك في إطار حرص المحافظة علي متابعة أداء الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين ومستحقي الدعم.

وشملت جولة نائب المحافظ المرور علي مخبزين من المخابز البلدية بالمدينة وقام بمراجعة وزن رغيف الخبز للتأكد من مراعاة الأوزان المقررة من قبل وزارة التموين كما استفسر من المواطنين عن مدى رضاهم عن جودة الخبز المُقدم وتوافره، موجها بمتابعة أعمال التطهير والتعقيم الدورية المستمرة والتزام العاملين بالمخابز بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا .

وأكد نائب المحافظ ضرورة حصول المواطنين على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر وبالمواصفات القياسية المقررة باعتباره من أساسيات الحياة للمواطن القنائي، مؤكدا استمرار الجولات الميدانية المفاجئة على المخابز لضبط عملية إنتاج الخبز واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لحماية حقوق المواطنين.

وتفقد حازم عمر نائب محافظ قنا الأعمال الإنشائية التي يجري تنفيذها بمجمع مواقف نقادة الجديد وذلك للوقوف على حجم الأعمال على أرض الواقع ومعرفة نسب التنفيذ رافقه خلال جولته الأستاذ ياسر حماد رئيس مجلس المدينة.

واستمع عمر خلال زيارته إلى شرح مفصل من مهندسي المشروع اوضحوا فيه  المداخل والمخارج وأماكن الانتظار الخاصة بالسيارات والركاب ونسب التنفيذ ، موجها مسئولي الوحدة المحلية  بالبدء في تشجير وزرع أعمدة الإنارة بمحيط المجمع بالتزامن مع الأعمال التي يجري تنفيذها لإضفاء المظهر الجمالي المكان.    

وجدير بالذكر أن مجمع مواقف نقادة مقام على مساحة 18 ألف م وبلغت تكلفة ما تم تنفيذه بالمشروع حوالي ٥ ملايين جنيه فيما بلغت نسبة التنفيذ ٦٠ ٪ من مجمل الأعمال.

ومن المقرر أن يحدث نوع من السيولة المرورية بقلب المدينة حيث سيتم نقل كافة المواقف الداخلية والإقليمية إليه. 
Advertisements
الجريدة الرسمية