رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ قنا يتابع أعمال التدبيش بترعة الصماصمة

حازم عمر نائب محافظ
حازم عمر نائب محافظ قنا
اطلع حازم عمر نائب محافظ قنا على أعمال التدبيش والتبطين التي يجري تنفيذها بترعة الصماصمة بقرية بهجورة بمدينة نجع حمادي رافقه خلال جولته مسئولي الوحدة المحلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


اوضح عمر أن المشروع يشمل تدبيش جوانب الترعة بطول ١٧٠٠ م  بهدف الحفاظ على نظافتها وحمايتها من الانهيارات مما يساهم في زيادة القدرة الاستيعابية لها وضمان عدم حدوث أي تسريبات للمياه الموجودة داخل المجرى الأمر الذي يساعد في استغلال تلك الكميات على النحو المرجو سواء في أغراض الزراعة أو الشرب.

أكد عمر الأهمية الاستراتيجية للمشروع القومي لتأهيل الترع الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لما له من عائد على تحسين حالة الري، وزيادة الإنتاجية وتقليص نسبة التلوث نتيجة انسياب المياه دون معوقات فضلا عن دوره في تحسين المظهر الحضاري للبيئة المحيطة.

ووجه نائب المحافظ؛ مسؤولي الوحدة المحلية بضرورة التنسيق مع مسؤولي الري لرفع مخلفات أعمال التدبيش أولا بأول حتى لا تعيق حركة السير أمام المارة أو السيارات.

وفي سياق منفصل عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا مع اللجنة العليا لمواقف سيارات الأجرة لمناقشة عدد من المقترحات لتطوير العمل بالمواقف وذلك استكمالا لخطة المحافظة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 
 
جاء ذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد وليد العطيوني رئيس مباحث المرور ومحمود العماري مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورؤساء مجالس المدن وأعضاء لجنة المواقف ومديري المواقف بمراكز المدن.

وتابع محافظ قنا موقف إحلال سيارات البيك اب ( الكبوت)  بسيارات ميكروباص جديدة، موضحا أنه تم إحلال 74 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الجاز والبنزين بما يتناسب مع ما تشهده المحافظة من تطور في شتى المجالات بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات آمنة للمواطنين، موضحا أنه تم التنسيق مع البنك الزراعي المصري لتخفيض مقدم إحلال سيارات البيك اب  (الكبوت) بسيارات ميكروباص إلى 15 % بدلا من 25 %  بالإضافة إلى قرار المحافظ  بالإعفاء من رسوم الكرته لمدة عام،  مشيرا إلى أن المحافظة تسعى إلى تقديم كافة التسهيلات واقتناص أي فرصة من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطن القنائي.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع مقترح استبدال سيارات الميكروباص الأجرة المتقادمة التي مر عليها 20 سنة فأكثر بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعي وذلك في إطار مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي وهي إحدى المبادرات القومية الطموحة التي تتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، حيث تدعم الدولة استخدام الغاز كوقود بديل عن السولار والبنزين لتحقيق عوائد اقتصادية ومادية إلى جانب الفوائد البيئية المتمثلة في تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.

كما ناقش مقترح تطوير مجمع مواقف مدينة قنا ليصبح واجهة حضارية مشرفة تعكس الشكل الجمالي والحضاري للمدينة حيث سيضم عددا من المحلات التجارية لتعزيز الأنشطة التجارية بالمنطقة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين وتحقيق السيولة المرورية.

وذكر أنه تمت الموافقة على مد خط سير سيارات الأجرة  ( نجع حمادي – هو ) للوصول إلى ( الألومنيوم - بركة - مدينة الامل - وحدة المرور الجديدة )  للتخفيف علي المواطنين، مؤكدا تكثيف الحملات المرورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
Advertisements
الجريدة الرسمية