رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ بني سويف يطمئن على جاهزية مستشفيات عزل مصابي كورونا

نائب محافظ بني سويف
نائب محافظ بني سويف
تفقد بلال حبش نائب محافظ بني سويف، يرافقه الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، عدداً من مستشفيات العزل بمدينة بني سويف، تنفيذًا لتكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة، خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.


مستشفيى الحميات والصدر
وخلال الزيارة تفقد نائب المحافظ مستشفيى الحميات والصدر بمدينة بني سويف، للاطمئنان على توافر الأدوية ومخزون الأكسجين والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية، فضلا عن متابعة انتظام الخدمة المقدمة بها، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة التزام العاملين كافة بالمستشفى، بالإجراءات الوقائية والاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مصابي فيروس كورونا
وراجع نائب المحافظ تنفيذ إجراءات استقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وفقاً للبروتوكولات الصادرة من الوزارة في هذا الشأن، بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر المستشفى للاطمئنان على انتظام حضور الأطقم الطبية بالشكل الكافي  لتقديم الخدمة، ونسب الإشغال بالمستشفى، والوقوف على مدى تطبيق تعليمات الوزارة في خطتها للتعامل مع تداعيات الفيروس.

الأطباء وأطقم التمريض
وشّدد نائب المحافظ على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين كافة بالمستشفي، وكذا المواطنين المترددين عليها بالإجراءات الوقائية والاحترازية كافة، واستخدام أدوات الحماية الشخصية للوقاية، من عدوى الفيروس.

وأشار إلى المتابعة المستمرة من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم للجهود المبذولة في هذا الشأن، لضمان الاستعداد التام والمستمر لكافة المستجدات والظروف.

تكريم قيادات الصحة
وفي سياق آخر، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بني سويف، أمس الاثنين، أن جمعية مكافحة مرض الدرن والتدخين، كّرمت عددًا من الأطباء وقيادات المديرية، بمناسبة اليوم العالمي للدرن، لجهودهم في مجال تقديم الخدمة الصحية.

أسماء المكرمين
وأكدت مديرية الصحة، في بيان صحفي ـ نشرته على صفحتها بـ"فيس بوك" ـ أن التكريم شمل كل من الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد بغدادي، مدير الطب العلاجي والدكتورة أمنية حسن أبو جبل مدير الطب الوقائي، والدكتور محمود حسين مدير المستشفيات والطوارئ، والدكتور محمد عبد القادر مدير إدارة التدريب.

كما شمل التكريم، كلا من، مديري مستشفيات الحميات والصدر وناصر العام والواسطي المركزي، وذلك بحضور الدكتور محمد فوزي رئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة الدرن والتدخين، وعيد مصطفى أمين الصندوق بالجمعية، ويوسف عبد المنعم سكرتير الجمعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية