رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ بني سويف يشرف على حملة تموينية مكبرة مع هيئة الرقابة الإدارية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

حررت حملة رقابية تموينية مشتركة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ببني سويف 15 محضر حيازة سلع غير صالحة، ومزاولة نشاط دون ترخيص، وعدم حمل شهادة صحية، ومخالفات بيئية متنوعة.


وقام بلال حبش نائب محافظ بني سويف بالإشراف على الحملة التي شملت عددا من الأسواق والهايبرات ومحال بيع السلع الغذائية، وذلك في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية وذات الصلة لضبط الأسواق والمحال التجارية من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ومنع كل صور التلاعب في الأسعار أو احتكار السلع وبيعها في السوق السوداء خاصة في السلع الأساسية.

محاضر ومخالفات

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان للمركز الإعلامي، أن الحملة أسفرت عن ضبط سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعدم توافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حيث تم تحرير 15 محضر حيازة سلع غير صالحة، ومزاولة نشاط دون ترخيص، وعدم حمل شهادة صحية، ومخالفات بيئية متنوعة.

الرقابة والتموين

وخلال الحملة أكد نائب المحافظ "بلال حبش" على حرص المحافظة بكافة أجهزتها على التعاون مع الجهات الرقابية، لإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن بيع السلع الأساسية، خاصة السلع التموينية والأدوات الصحية والمستلزمات الصحية والمطهرات والكمامات التي تشهد كثافة في الطلب عليها من قبل المواطنين في تلك الفترة، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، ومنع كافة أنواع الاحتكار والتلاعب بالأسعار.

محافظ بني سويف

وأشار نائب المحافظ، إلى أن المحافظة قد أتاحت أكثر من وسيلة وقناة للمواطنين للإبلاغ عن أية مخالفات في هذا الشأن، والتي تأتي وفق خطة محكمة تنفذها المحافظة بتوجيهات من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، وتنسيق كامل مع الجهات التموينية والصحية والرقابية، حيث قد تشهد تلك الفترة تكثيف للحملات الرقابية بالمدن السبع وصولا للقرى لتعظيم الفائدة من تلك الجهود.

وذكر بيان المحافظة، أنه تواجد في الحملة كل من: المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، وعدد من مسؤولي الصحة المختصين، والتنفيذيين المعنيين.

المنشآت الصحية

وفي سياق آخر، شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة أن تمتد تلك الحملات للقرى والعزب، ومطالبا بتقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة، مشيرا إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

صحة بني سويف

 جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى قيام إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور بسام رونز، بعمل حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بدائرة مركز ومدينة ببا ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في منظومة الخدمات الصحية.

العلاج الحر

وقامت الحملة "التي أشرفت عليها الدكتورة شيرين السنوسي" بالمرور على 10 منشآت طبية خاصة، والتي تنوعت ما بين مراكز حضانات ومعامل أشعة وتحاليل وعيادات خاصة، وتم خلالها تحرير عدد من المحاضر لعدم وجود ترخيص ومخالفات لعدم الالتزام بسياسات مكافحة العدوى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في الشأن.
Advertisements
الجريدة الرسمية