رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميناء الإسكندرية: نشاط ملحوظ في حركة الملاحة ونقل البضائع

الإسكندرية
الإسكندرية
شهدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطًا ملحوظًا في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع، والتي تلت استقرار الأحوال الجوية.

وأكدت الميناء في بيان لها أنه بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بـ مينائي الإسكندرية والدخيلة 323,472 طنا خلال 48 ساعة، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 4,602 حاوية مكافئة، كما تم دخول وخروج 14,731 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.


وفي ذات السياق بلغ إجمالي عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ خلال الثمانية والأربعين ساعة 87 سفينة، ومن المتوقع استمرار ذلك النشاط في كل من الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

وفى سياق متصل يستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة المقبلة دفعة جديدة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج في إطار مخطط تطوير الهيئة ورفع كفاءتها.

ومن ناحية أخرى، وافقت الهيئة القومية للسكك الحديدية على تخفيض أسعار تذاكر القطارات بدايةً  من، اليوم الأربعاء، على كافة القطارات الروسي الجديدة، بعد تراجع أعداد الركاب بشكل كبير على كافة القطارات بمعدلات تزيد عن 50%.

وأصدرت الهيئة القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بالتخفيض بعد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض مؤقت للقطارات وبشكل مؤقت من القاهرة إلى محافظات الوجه البحري، والسماح لحاملي الاشتراكات باستخدام القطار بعد حجز مقعد من مكتب التذاكر ودفع فرق الدرجة.

وتستعد السكك الحديد لاستقبال دفعة جديدة من عربات القطارات الروسي ضمن صفقة الـ 1300 عربة المتعاقد عليها مع الشركات الروسية لتوريدها لمصر والتي تأتى في إطار خطط رفع كفاءة ومستوى السكك الحديد خلال الفترة المقبلة.


Advertisements
الجريدة الرسمية