رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه القليوبية ترفع تراكمات الأمطار بالطريق الزراعي والأنفاق| صور

القليوبية
القليوبية
رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية مياه الأمطار المتراكمة بالأنفاق والميادين والشوارع بمدن المحافظة وطريق مصر إسكندرية الزراعي.

وأشار المهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة فروع الشركة طبقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية   لموجة الطقس السيئ يومي الثلاثاء والأربعاء.


وفي نفس السياق صعقت الكهرباء جاموسة أثناء سيرها بجوار عامود إنارة في قرية نوى دائرة مركز شبين القناطر بسبب وجود ماس في العامود بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار وتم إخطار إدارة الكهرباء التى قامت بفصل التيار الكهربى عن القرية بالكامل وتم سحب الجاموسة.


وتلقت الأجهزة الأمنية فى شبين القناطر بلاغا من الأهالى بصعق جاموسة بالكهرباء بسبب ماس كهربى فى عامود إنارة بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجويه بقرية نوى.

وانتقلت قوة أمنية وفريق من الصيانة تابع لادارة كهرباء شبين وتم فصل الكهرباء عن قرية نوى وتم إخطار الطب البيطرى لاعمال شؤنها وجارى اصلاح العطل


كما تسببت الموجة في سقوط باكيتين حديد وعمود إنارة بكوبري المظلات التابع لحي غرب شبرا الخيمة. 


وأشار حي  غرب شبرا الخيمة، إلى أنه تم إخطار محافظ القليوبية وتم التواصل مع هيئة الطرق والكباري، لإصلاح تلك العطل. 



واضاف الحي في بيان له أنه تم غلق الطريق الداخلي من كوبري المظلات لشبرا الخيمة، حتي الأنتهاء من العطل، منوهاً إلي أن لا يوجد خسائر بشرية وجاري حاليا الإصلاح وعودة الحركة المرورية لطبيعتها. 


وفي سياق متصل أعلنت القليوبية قد رفعت حالة التأهب على مستوى المحافظة في جميع القطاعات وشركة مياه المحافظة، تحسبا للأمطار، وفق توقعات الأرصاد الجوية التي حذرت من هطول الأمطار، وانتشرت سيارات شفط مياه الأمطار في الميادين.

ومن جانبه، وشدد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على ضرورة اتخاذ التدابير والأعمال الواجب تنفيذها بشبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق مشددًا على أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات.
Advertisements
الجريدة الرسمية