رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه أسيوط: تركيب 15500 عداد مسبق الدفع

شركة مياه الشرب بأسيوط
شركة مياه الشرب بأسيوط
تسعى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد مع مطلع العام الجاري إلى تطبيق خطة (الحفاظ .. والتوفير) وترشيد استهلاك المياه العنصر الأثمن على وجه الأرض ونشر التدابير الإرشادية التى يجب ممارستها للمساعدة فى الحفاظ على المياه، فضلاً عن استخدام وتطبيق أحدث التقنيات لمعالجة الصرف الصحى لتصبح صالحة للاستخدام فى مجالات الزراعة والصناعة ، كضرورة فرضتها ثبات الحصة المخصصة لمصر من المياه فى مقابل زيادة التعداد السكانى بصفة مستمرة.


وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة بالشركة والعضو المنتدب أن الشركة فى خطتها (للحفاظ والتوفير) عمدت إلى تغيير (15500) عداد مسبق الدفع (عداد بالكارت)  كمساهمة تحفز المواطن على ترشيد استهلاك المياه لأنه يتيح للمواطن معرفة عدد أمتار المياه المكعبة التى استهلكها، ويحل مشكلة تسجيل القراءات غير الدقيقة.

وأضاف صلاح أن تلك العدادات تسمح للعميل بالاحتفاظ برصيده فى حالة السفر أو توقف استهلاك المياه، ويعطي العداد إنذارا بخفض ضغط المياه عند قرب انتهاء الرصيد، في حالة انتهاء الرصيد يوم الجمعة أو العطلات الرسمية تستمر الخدمة متاحة حتى الساعة 9 صباحا من يوم العمل الثاني تيسيرا على المواطنين للحصول الخدمة بأقل جهد. 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب أن الشركة أيضا أطلقت مبادرة بيع القطع الموفرة بجميع مراكز خدمة العملاء بالشركة وسيارة خدمة العملاء والتوعية المتنقلة، كمساهمة لحسن ترشيد استهلاك المياه لأن تركيب مثل هذه القطع الموفرة يقلل كمية المياه المتدفقة عن طريق خلط كمية معينة من الهواء بالماء وبإعطاء نفس قوة الضغط دون أن تضعف قوة المياه ولكن بنسبة توفير كبيرة فى المياه، حفاظا على عدم نفاذ هذا العنصر الغالى الذي يعد أساسا للحياة.

وأوضح أنه من خلال السياسة التنفيذية واللوائح التجارية للشركة تم ضبط 5000  وصلة غير شرعية خلال العام الماضي حيث تكلف تلك الوصلات تكلف الشركة مبالغ مالية باهظة ، فضلا عن عدم التزام المواطنين بسلوكيات وسبل الترشيد الداعمة للخطط التنموية فى النهاية لتحقيق طفرة فى المجتمع المصرى.

وفي سياق متصل عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة اجتماع اللجنة التنسيقية لرفع جودة تشغيل مرفق المياه والصرف بأسيوط بحضور مديرية الشئون الصحية وذلك لوضع حلول عاجلة وغير نمطية لرفع جودة خدمة قطاع المياه والصرف بأسيوط. 

وناقش الاجتماع أهم الملاحظات الناتجة على المرور الدورى لأعضاء إدارة الصحة البيئة على محطات المياه والصرف وإيجاد حلول فورية لكافة الملاحظات ودورية سحب عينات الروبة من المحطات وعينات السيب النهائى كما جاء بالجلسة النقاشية خطط الشركة في زيادة كمية المياه المنتجة بجودة عالية وكيفية متابعة خصائص المياه الخام واعتماد نظام متابعة العينات. 
Advertisements
الجريدة الرسمية