رئيس التحرير
عصام كامل

موعد ورابط إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة أسيوط

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط
يواصل معلمو المرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم  بمحافظة أسيوط العمل على تصحيح أوراق إجابات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية لعام 2021 عقب انتهاء 78 ألف طالب وطالبة من أداء امتحانات الشهادة الاعدادي. 


وأكد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بدأت منذ الأربعاء الماضى وتسير بانتظام ويسر ومن المقرر أن تنتهي بحد أقصى 10 أيام مؤكدا حرص الوزارة والمديرية على تلبية احتياجات المعلمين ومقدرى الدرجات وفقًا للإمكانات المتاحة.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لفيتو أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، سيكون عقب الانتهاء من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات واعتمادها من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ونشرها على موقع المديرية خلال أسبوعين من بدء أعمال التصحيح. 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط
وقال وكيل الوزارة إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح فى جو من الهدوء، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد فى الرجوع إليه فى أى مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها مضيفا انه يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، عبر موقع مديرية التربية والتعليم بأسيوط بالاسم ورقم الجلوس من هنا 

ألفا معلم تصحيح
وأشار وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لفيتو إلى أن المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح يزيدون عن الألفين معلم إضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة تصحيح، ومن المقرر أن تعلن نتائج الامتحانات بعد أسبوع من انتهاء أعمال التصحيح. 

 4 مقرات للتصحيح 
وأوضح فتحي أن تصحيح الامتحانات يجري فى 4 مقرات موزعة بكل إدارة تعليمية ويتم التقدير من قبل معلمي كل مادة من المواد، ثم يتم تجميع ورصد درجات الامتحانات لكل طالب داخل الإدارة التعليمية، وإرسالها إلى المديرية التعليمية منوها بأن محافظ أسيوط اللواء عصام سعد أوصى بتوفير كافة سبل الراحة للمصححين، مؤكدا أنه على تواصل دائم مع المديرية للتغلب على أي مشكلة قد تطرأ.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 بأسيوط
وأوضح أحمد محمد خضر، رئيس كنترول الإعدادية بأسيوط، أن عدد المشاركين في لجنة النظام والمراقبة بلغ ما يزيد عن 300 عضو تقريبا يقومون بأعمال رصد وإحصاء والغرفة السرية للأوراق الامتحانية ل ألف طالب تقريبا. مضيفا أنه جاري الانتهاء من رصد وتصحيح مادة اللغة العربية ومن المقرر الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتيجة خلال أسبوعين.

في ذات السياق قال محافظ أسيوط إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بالمحافظة هذا العام بلغ 77 ألفا و929 طالبا وطالبة في 426 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة منهم 66 ألفا و818 طالب بالمرحلة الإعدادية العامة و11 ألفا و111 طالبا بالمرحلة الإعدادية المهنية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وربطها بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لمتابعة سير عملية تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات وانتظامها بدون أية عقبات أو مشكلات فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الكنترولات بجميع المقرات والاستعداد لكل الاحتمالات التي قد تؤثر على سير عملية التصحيح بشكل طبيعي.
الجريدة الرسمية