رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد إعلان نتيجة امتحانات الترم الأول للصف الرابع الابتدائي في مطروح

امتحانات مطروح
امتحانات مطروح
كشف عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم السبت، موعد إعلان نتيجة إمتحانات الصف الرابع الابتدائي التيرم الأول للعام الدراسي 2021 بمدارس المحافظة.


موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الإبتدائي بمطروح
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح فى تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الإبتدائي للعام الدراسي 2021 من المقرر إعلانها الأسبوع الحالي بالمدارس وذلك قبل بداية الفصل الدراسي الثاني المقرر بدايته 13 مارس.

انتهاء أعمال التصحيح
وأضاف سلامة، أنه تمت أعمال التصحيح بشكل منتظم بلجان التصحيح بالمدارس، حيث أوشكو على الانتهاء من التصحيح والمراجعة والحصر إستعداداً لإعلان النتيجة خلال ما بين منتصف إلي نهاية الأسبوع الحالي.

موقع وزارة التربية والتعليم
ويمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2021 بشكل إلكتروني عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم أو عن طريق إعلانها بالمدارس.

نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي
وأدى طلاب الصف الخامس الإبتدائي امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الإثنين الموافق 1 مارس الماضي بجميع مدارس الجمهورية داخل لجان مؤمنة، بالنظام الجديد الامتحان متعدد التخصصات.

نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2021
وأدى طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الأول بنظام الامتحان المجمع متعدد التخصصات في جميع المواد الأساسية وهي ( اللغة العربية، العلوم، الرياضيات، الإنجليزي، الدراسات الاجتماعية).

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2021، عن طريق الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي التابعة لوزارة التربية والتعليم من هنا لمعرفة النتيجة.

صفوف النقل
أما بالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى لطلاب النقل هي كالتالي:

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق في دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلي يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.
Advertisements
الجريدة الرسمية