رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موجة طقس سيئ.. هطول أمطار غزيرة على مدن الغربية | فيديو

سقوط الامطار بالغربية
سقوط الامطار بالغربية
تعرضت مراكز ومدن محافظة الغربية اليوم الإثنين إلى سقوط أمطار  غزيرة وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء باستمرار وتكثيف جهود شفط مياه الأمطار من الشوارع وذلك تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

وكانت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة رفعت حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية كما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بسبب الأمطار.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء امس بجولة لمتابعة جهود الوحدات المحلية في كسح وشفط مياه الأمطار بمدينة طنطا وذلك عقب تعرض المحافظة لموجة من الأمطار المتوسطة حيث تفقد المحافظ شوارع البحر وميدان الجمهوريةو الجلاء وسعيد ومحب والأشرف ومحمد فريد وحسن رضوان والإستاد والطريق السريع والجملةو النادي وكفر عصام و نادي المعلمين.

كما تابع الدكتور رحمي استقرار الأوضاع في الأنفاق والكباري حيث تفقد كوبري القرشي و كوبري فاروق وكوبري المعرض وكوبري جيهان.

يذكر أن محافظ الغربية رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية بجميع غرف العمليات المركزية وتشكيل وحدات التدخل السريع، للتعامل مع أي أحداث طارئة بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع تراكمات المياه أول بأول.

وشدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء بضرورة مراجعة بالوعات الأمطار في الشوارع والميادين بصفة مستمرة وتجهيز كافة المعدات والسيارات اللازمة لشفط المياه من الشوارع والميادين والأماكن المتوقع تجمع المياه بها، مطالباً المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي والحفاظ على مسافة آمنة حفاظاً على سلامتكم.

واستمرت سقوط الأمطار منذ عصر اليوم علي مراكز ومدن محافظة الغربية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح وتقلبات في الطقس.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء والمراكز برفع الطوارئ وسرعة شفط مياه الأمطار حال تجمعها في الشوارع أول بأول بالاشتراك مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

فيما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بالمدن أو القرى بسبب الأمطار.


وتتعرض مصر إلى عاصفة  اليوم  وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات. 
Advertisements
الجريدة الرسمية