رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منيب باند على مسرح أوبرا الإسكندرية.. الجمعة

الإسكندرية
الإسكندرية
تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في الثامنة من مساء الجمعة المقبل حفلا فنيا لفرقة منيب باند الموسيقية والتي تقدم  أعمال الفنان الراحل أحمد منيب منها.

تقدم الفرقة مجموعة من أشهر أغاني الفنان الراحل أحمد منيب منها صدقنى يا صاحبى.. يا وعدى على الأيام.. فى عنيكى.. الليلة يا سمرة..ام العيال العشرية..دايرة الرحلة..شبابيك..اسكندرية..الدنيا برد..هون يا ليل..شجر الليمون..تعالى نلضم أسامينا..مشتاقين ..ياليلة عودى تانى.. طلب القهوة، والتي قدمها بصوته و لحنت لمعظم جيل الثمنانيات ومنهم الفنان محمد منير الذي لحن له منيب  أكثر من٥٠ اغنية ويعتبر هو صاحب هذه المدرسة الغنائية الفريدة كما غني له الكثير من نجوم هذه الفترة منهم علاء عبد الخالق.. حميد الشاعري هشام عباس.. محمد فؤاد صادق قليني.. مني عبد الغني ..حنان حسن عبد المجيد  وأحمد جوهر وغيرهم.. ويعتبر أحمد منيب هو صاحب الأغنية البديلة في فترة الثمنانيات وتم تكريمه وحصوله على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولي.


وتأسست الفرقة في عام ٢٠١٠ على يد الفنان خالد منيب نجل الراحل أحمد منيب وقد شاركت الفرقة في كثير من المهرجانات المحلية والعالمية و في مؤتمر الشباب باسوان.

كما شاركت في احدى برامج المسابقات الشهيرة وأحتلت  المركز السادس بين ١٥٠ مشترك.


وكان اوبرا سيد درويش بالاسكندريه استضافت الرائد موسيقى الجاز يحيى خليل ليلتقى بجمهوره فى اول حفلاته خلال العام الجديد ، على مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية ".

ويستضيف خلاله مغنية الجاز والبلوز الكندية شيري بلوور بمصاحبة مجموعة من أبرع العازفين المصريين حيث يقدم باقة من أشهر أعماله الخاصة التي تتميز بشكلها الفنى المتفرد وتمزج بين طابع الموسيقى المصرية والجاز منها دنيا ، الامل ، ايقاع الروح ومختارات من مؤلفات الجاز العالمية إلى جانب تنويعات على عدد من أشهر الحان الموسيقى العربية التي قام خليل بإعادة صياغتها بأسلوب الجاز.

المعروف أن يحيى خليل هو عميد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز منذ عودته من الولايات المتحدة وهو مثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف شرائح المجتمع من خلال مشاركته في العديد من المهرجانات المحلية والدولية والعروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارج.
Advertisements
الجريدة الرسمية