رئيس التحرير
عصام كامل

مندوب لوزير المالية: "عاوزين تشريع لتطبيق السيستم الجديد" | فيديو

وزير المالية بقنا
وزير المالية بقنا
أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الجهاز المركزي للمحاسبات يراجع إلكتروني، وذلك رداً على أحد مندوبي المالية قائلا: "نحن نريد مستند ونخرج بتشريع جديد خاصة أن السيستم لدينا يدعم ذلك ولكننا لا نستطيع تطبيقه إلا من خلال تشريع له".



وأضاف وزير المالية: إننا ندعم كل ما هو جديد، وننتظر مزيدا من التقدم والتطوير خلال الفترة المقبلة.

بشرة خيرة
وزف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشرى سارة للمواطنين، عن مستقبل الاستثمار خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك دفعة كبيرة.

تصريحات وزير المالية
وأضاف وزير المالية في تصريحات خاصة لــ"فيتو"، أن ذلك سوف يشمل المشروع القومي لتطوير الريف واستثمارات على مستوى مشروعات استراتيجية.

وأكد "معيط" أن قنا لديها مشروعات وسيكون لها نصيب وافر على مستوى الخدمات الاساسية للمواطن مياه وصرف وفي مجالي الصحة والتعليم.

ولفت الي أن الموازنة الجديدة سوف يجري عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا الأسبوع.

جولات الوزير
وقال الوزير، خلال افتتاحه مقر المديرية المالية بقنا يرافقه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا: إننا حريصون على تحديث أنماط العمل الحكومى لتتلاءم مع الانتقال إلى «مصر الرقمية».

وأوضح أن الميكنة وغيرها من إجراءات تستهدف تحسين بيئة العمل، وتحقيق رضاء المواطنين عن مستوى الخدمة؛ باعتباره الهدف المنشود من وراء أي تطوير، وتساعد أيضًا في إرساء دعائم الشفافية والحيادية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين متلقي الخدمة. 

إرساء دعائم
وأشار إلى حرصه على تحسين بيئة العمل بالمديريات المالية، وإرساء دعائم التحول الرقمي، وتطوير القدرات البشرية من خلال الاهتمام بتدريب العاملين وفق أحدث الخبرات الدولية؛ باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية البشرية التي تُعد أكبر ضمانة لرفع مستوى الأداء وتحقيق الجودة الشاملة بمختلف القطاعات والمصالح بوزارة المالية. 

محافظ قنا

وأعرب اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن تقديره للجهود المثمرة التى يبذلها الدكتور محمد معيط وزير المالية فى التطوير والميكنة؛ لتعزيز حوكمة إجراءات المصروفات والإيرادات، مشيدًا بالتنفيذ الإلكتروني للموازنة العامة للدولة، الذي أسهم في توفير بيانات لحظية للمحافظين عن الموقف التنفيذي لموازنات محافظاتهم؛ بما يضمن تحقيق الانضباط المالى.

تجهيزات حديثة
قال عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إن المقر الجديد بقنا تم تجهيزه بأحدث التقنيات التكنولوجية، بما يضمن ميكنة نُظم العمل بشكل كامل، على النحو الذى يسهم في رفع كفاءة الأداء وتوفير الوقت والجهد.
 
واشار إلى أن هذا المقر يُعد نموذجًا جديدًا لتطوير بيئة العمل والتحول الرقمى وفق أحدث الخبرات والممارسات العالمية، بما يضمن تحقيق الجودة الشاملة، والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وأضاف أنه تم توحيد البرامج التدريبية الخاصة بالعاملين وتطويرها وفقًا لأحدث المعايير والخبرات الدولية بحيث تتضمن الجوانب التخصصية والتكنولوجية ومهارات القيادة والإدارة الاحترافية؛ بما يتسق مع جهود وزارة المالية في إرساء دعائم التحول الرقمى، على النحو الذى يضمن الإدارة الرشيدة للمالية العامة للدولة.
الجريدة الرسمية