رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مميش يستقبل وفد رؤساء اتحادات الإذاعة والتليفزيون الأفارقة

 الفريق مُهاب مميش،
الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، وفدًا رفيع المستوى من رؤساء اتحادات الإذاعة والتليفزيون الأفريقية، يرافقهم المستشار محمد الغزاوي ممثل وزارة الخارجية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية.


في البداية، رحب الفريق بالضيوف العاملين في مجال الإذاعة والتليفزيون والصحافة في عدد من الدول الأفريقية، وأكد أن زيارة الأشقاء الأفارقة لهيئة قناة السويس، هي شرف كبير واستمرار للتواصل الجيد بين أبناء القارة السمراء.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تجسد جزءًا هامًا وأصيلًا من تاريخ مصر، فهي رمز الإرادة المصرية وأيقونة كفاح الشعب المصري، الذي حفر هذه القناة بسواعده على مدى 10 سنوات، ليقدم للعالم أجمع شريانًا للتنمية والرخاء.

وشاهد الضيوف، فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ قناة السويس، يروي مراحل إنشاء المجرى الملاحي وتطوره على مدى العقود الماضية، كما يجسد قصة كفاح الشعب المصري في الحفاظ على كيان قناة السويس.

وقدم الفريق مُهاب مميش، عرضًا تسجيليًا عن مراحل حفر قناة السويس الجديدة، وقصص النجاح والكفاح التي خاضها الشعب المصري، ليثبت للعالم كله أنه قادر على جمع التمويل اللازم خلال ساعات، وكان نفس الشعب العظيم قادرًا على حفر القناة الجديدة خلال عام واحد فقط ليحقق إنجازًا غير مسبوق.

وأكد خلال العرض أن مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة ساهم في إعادة الوحدة بين فئات الشعب المصري في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقدم الفريق مميش شرحًا مختصرًا عن فرص الاستثمار المتوفرة في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، والمميزات التي ستعود على المستثمرين والمواطنين المصريين معًا.

ورافق "مميش" الضيوف في جولة داخل مركز تدريب المرشدين ليطلعهم على أساليب تدريب ربابنة الهيئة بأسلوب المحاكاة وهو من أحدث أساليب التدريب في العالم.

وفي نهاية اللقاء، قدم الفريق مُهاب مميش درع الهيئة إلى المستشار محمد الغزاوي، ودعاه والوفد المرافق لجولة بحرية داخل قناة السويس الجديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية