رئيس التحرير
عصام كامل

"مميش": الدفع بأطقم إصلاح وصيانة للمباني المضارة من حادث تفجيرات الإسماعيلية

الفريق مهاب مميش،
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس إن الانفجار الذي وقع اليوم بالإسماعيلية، نتيجة سيارة مفخخة بالقرب من مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية والمجاور لأحد المباني السكنية التابعة لهيئة قناة السويس هو بعيد تماما عن المجرى الملاحي للقناة.


وأكد الفريق "مهاب مميش "رئيس الهيئة بمحافظة الإسماعيلية أن مجرى القناة الملاحى آمن تماما والملاحة تسير بصورة طبيعية في القناة مشيرا إلى عبور 56 سفينة بإجمالي حمولات 2.2 مليون طن.

وتابع الفريق "مميش " أن هذا المبنى يضم المقر الإداري لإحدى شركات الهيئة ( شركة قناة السويس للاستثمار). وخلف الانفجار حدوث بعض التلفيات وتكسير زجاج بعض الشقق السكنية وتطاير الأبواب والنوافذ بسبب انتشار الموجة الانفجارية ولم ينجم عن الانفجار أي خسائر في الارواح كما لم تحدث أي إصابات لأي من السكان.

تم التنسيق مع قوات الجيش الثاني الميداني وقوات الأمن الداخلي بتكثيف عمليات تأمين المنشآت الحيوية التابعة لهيئة قناة السويس وكذلك رفع درجة تأمين المجرى الملاحي للقناة وتكثيف التواجد الأمني.

وأشار الفريق إلى أنه سيتم عاجلا الدفع بأطقم الإصلاح والصيانة من هيئة قناة السويس إلى المبنى لإصلاح التلفيات وتقديم كل المساعدات اللازمة للسكان المضارين بشكل عاجل.
الجريدة الرسمية