رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ملتزمون بالكمامات.. ٣٤ ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون الامتحانات بأسيوط | صور

طلاب أولى ثانوي بالكمامة
طلاب أولى ثانوي بالكمامة
بدأت اليوم السبت فى محافظة أسيوط امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي داخل المدارس"أون لاين" حيث يؤدي الطلاب اليوم الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء وذلك فى ظل الإلتزام بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وفى سياق متصل شهدت اللجان إلتزام الطلاب بارتداء الكمامات.

أولياء الأمور في قلق على الطلاب

وحرص أولياء إمور الطلاب بمحافظة أسيوط على التواجد أمام أبواب اللجان للاطمئنان علي أبنائهم مع إجراء الامتحانات في ظل إنتشار فيروس كورونا.

وتفقد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، لجان الإمتحان بإدارة أبوتيج التعليمية يرافقه علاء خضراوى مدير إدارة الأمن وسامى المصرى مدير إدارة أبوتيج التعليمية وذلك للإطمئنان على أعمال سير الإمتحان ومدى الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من كورونا. 

٣٤ الف طالب أولى ثانوي في امتحان اليوم 

وقال وكيل الوزارة إن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الامتحان فى الصف الأول الثانوى هذا العام بلغ أكثر من 34 ألفًا و585 طالبًا وطالبة مشيرا إلى أنه جرى تجهيز وتعقيم مقار اللجان بمختلف الإدارات التعليمية. 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على التأكيد على مدراء المدارس ضرورة دخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات، واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدري الدرجات لممارسة عملهم.





في سياق متصل وضعت وزارة التربية والتعليم خطة متكاملة لضمان حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا وذلك من خلال التنسيق مع المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية لتنفيذها خلال سير العملية الامتحانية.

وصممت الوزارة مجموعة من الحلول لإقامة امتحانات طلاب سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن لحماية الطلاب من التواجد داخل المدارس، حيث تقرر عقد امتحان موحد لصفوف من الـ 4 ابتدائي لـ 2 إعدادي بحيث يتم امتحان كل صف في يوم واحد، فيما تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس المقبل، وسيكون الحضور يوما واحدا فقط في لجان مدرسية ليصبح الامتحان الموحد هو الحل الأمثل للخروج من أزمة كورونا وتقليل عدد تواجد الطلاب بالقدر المستطاع.
Advertisements
الجريدة الرسمية