رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكانوش يتوقعوا مجيئه.. محافظ الشرقية يكتشف كارثة بمدينة القنايات | صور

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مساء أمس الأربعاء مدينة القنايات يرافقه سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.


إقالة رئيسة المدينة
وتلاحظ لمحافظ الإقليم تدني مستوى الخدمات من نظافة وتجميل وتواجد الإشغالات في الشوارع الرئيسية والمتفرعة مما أصاب المدينة بحالة من السوء والاختناق المروري  والفوضى، فضلاً عن تهالك أعمدة الإنارة.


وقررالمحافظ على الفور إعفاء رئيسة مدينة القنايات من مهام عملها وعودتها إلى الديوان العام ووقف كلاً من نائب رئيسة المدينة وسكرتير مجلس مدينة القنايات عن العمل وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بالديوان العام.

أعرب محافظ الشرقية عن استيائه لما بدت عليه مدينة القنايات قائلا:" لن أتهاون مع أي مقصر في أداء مهام عمله ولن أقبل بوجود إهمال في خدمات المواطنين التي هي حق أصيل لهم وفرض عين علينا".

العوضي رئيسا لمدينة القنايات

كما كلف المحافظ المهندس محمد العوضي النائب الحالي لرئيس مركز ومدينة الزقازيق بالقيام بمهام رئيس مدينة القنايات.

ووجه المحافظ، القائم بأعمال رئيس مدينة القنايات بضرورة تنفيذ جميع التوجيهات المسداة إليه من اهتمام بالنظافة ورفع القمامة أولاً بأول وإزالة الإشغالات والإرتقاء بالحاله العامة بالمدينة حتى يشعر المواطن بالرضا عن الخدمات المقدمة إليه.


وأكد المحافظ أن جولاته المفاجئة بمراكز ومدن المحافظة مستمرة على مدار اليوم لضبط منظومة العمل والوقوف على طبيعة المشكلات التي يعاني منها المواطنون على أرض المحافظه ومتابعتها وتقديم الحلول الفورية لها ، مشيرا إلى أن خدمات المواطنين خط أحمر ورضاهم عن أداء الجهازالتنفيذي غايه يرجى الوصول لها.

شهد محافظ الشرقية في وقت سابق احتفالية مديرية الشؤون الصحية باليوم العالمي لمكافحة الأمراض والفيروسات الكبدية، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة أيات من الذكر الحكيم ، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للقضاء على الفيروسات الكبدية حيت يشكّل إلتهاب الكبد الفيروسي بي وإلتهاب الكبد الفيروسي سي تحدياً صحياً كبيراً،  وهو ما يجعل إجراء اختبار الكشف عن التهاب الكبد الفيروسي سي والحصول على العلاج في الوقت المناسب ضرورة لإنقاذ الأرواح.

وألقى محافظ الشرقية كلمة أشاد فيها بالمبادرات التوعوية والصحية التي يتبناها رئيس الجمهورية وأطلقتها وزارة الصحة والسكان والتي تستهدف الوصول إلى مجتمع معافى وخالِ من الأمراض ، مؤكداً على استعداد المحافظة الدائم لتقديم كافة أوجه الدعم المادي واللوجيستي لتنفيذ وتحقيق المستهدف من المبادرات الرئاسية.


مكافحة الفيروسات الكبدية 

وقال: لابد أن يكون هناك يوم مصري لمكافحة الفيروسات الكبدية ، فما حدث بمصر كان أشبه بالملحمه التي تكاتفت فيها مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي والمستشفيات التعليمية و المجلس القومي للمرأة والرائدات الريفيات لتقديم التوعية والكشف والتحليل والعلاج وكانوا سبباً في إنجاح هذه المبادرة .

وقدم المحافظ الشكر لجميع الجهات المشاركه في مبادرة ١٠٠ مليون صحه للقضاء على الفيروسات الكبدية لمجهوداتهم داخل المحافظة وإنجاح المبادرة بهذه الصورة المشرفة.

Advertisements
الجريدة الرسمية