Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مفاجأة.. العقار المنهار معروض على لجنة المباني ذات التراث المعماري

محافظات IMG20210311202153
انهيار عقار بالمنصورة

سالى نافع

كشف مصدر بحي غرب المنصورة، أن العقار المنهار تمت معاينته من  لجنة المباني ذات التراث المعماري، ولم يصدر للعقار قرار إزالة ولكن صدر قرار ترميم.

وكانت حصلت "فيتو" على اللقطات الأولى لانهيار عقار مكون من 3 طوابق بشارع حسين بك بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وأنباء عن سقوط ضحايا وإصابات. 


انهيار عقار بالمنصورة


وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، يفيد ورود بلاغ لضباط الحماية المدنية بانهيار عقار من ثلاث طوابق مأهول بالسكان.  


وانتقلت قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف و ضباط مباحث قسم أول إلى مكان البلاغ. 
 
محافظة الإسماعيلية


وعلى صعيد آخر، كان استيقظ أهالي منطقة المحطة الجديدة في محافظة الإسماعيلية، صباح أمس الأربعاء، على صوت ارتطام عنيف ليكتشفوا انهيار عقار مكون من ٣ طوابق غير مأهول بالسكان.  

الإخطار  
وتلقى اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية إخطارا يفيد انهيار منزل مكون من ٣ طوابق غير مأهول بالسكان، وانتقل مدير أمن الإسماعيلية وقوات الشرطة والحماية المدنية إلى مكان الحادث للمعاينة والوقوف على أسباب انهيار العقار.

ولم يسفر الانهيار عن إصابات أو وفيات بحسب شهادة الجيران الذين أكدوا أن المنزل غير مأهول بالسكان حيث إنه كان معدا للهدم بعد أن تركه السكان.   

الدفع بسيارات الإسعاف  


ودفع مرفق الإسعاف في الإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش،  بعدد من سيارات الإسعاف تحسبا لوجود مصابين، كما دفعت محافظة الإسماعيلية بعدد من معدات وآليات الحي لرفع الأنقاض للتأكد من عدم وجود حالات إصابات أو وفيات.  

ودفعت كل من شركتي الغاز والكهرباء بفرق الطوارئ لديها تحسبا لحدوث أي طارئ.   

حادث سابق في نفس المنطقة  


وكانت محافظة الإسماعيلية شهدت منذ عدة سنوات مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين جميعهم من أسرة واحدة في انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة المحطة الجديدة بالإسماعيلية، وقامت قوات الحماية المدنية بإخلاء عقارين مجاورين للعقار المنهار حرصاً على حياة السكان خاصة بعد حدوث انهيار جزئي بأحدهما.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements