Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

معلم لغة عربية يكشف تفاصيل مبادرته لرسم علم مصر على الترع المبطنة بطنطا

محافظات

محمد عصر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة أطلقها مدرس أول لغة عربية بمدرسة الشهيد عبد الرحمن أصلان الثانوية بغرب طنطا التعليمية لرسم علم مصر على الترعة المبطنة بقرية محلة مرحوم مسقط رأسه بمجهوده الذاتي.


يقول "سمارة" ابن محافظة الغربية إن تلك المبادرة أطلقها تعبيراً عن انتمائه وحبه لبلده العزيز مصر فضلاً عن تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى نفوس النشء والجيل القادم. 







وأضاف سمارة إن الفكرة جاءت له بعد مشاهدة مشروع التبطين فقرر رسم علم مصر أعلي التبطين لتنعكس رسمته مع المياه المتواجدة في الترع لإعطاء منظر طبيعي خرافي.

وأكد المعلم أن البطل الحقيقي هو الذي يولد في ميدان المعركة من أجل الدفاع عن الوطن وعن مقدساته وأن مشروع التبطين كان من أحلام المصريين وهذه المساحات سيتم تبطينها بمنظر مبهر وهو ما دفعه إلي دهان التبطين بعلم مصر.

وفي النهاية يقول سمارة أن رسم علم مصر علي تلك الترع له دلالات كثيرة تعرز في النشء والجيل القادم حب الوطن والوطنية مضيفًا أنه عرض الفكرة علي أشخاص وشجعوه في استكمال فكرته و يتمني أن يكمل باقي أعمال الرسومات علي التبطين.

ومن جانبه كرم اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية سمارة محمد السيد النحاس معلم أول اللغة العربية بمدرسة الشهيد عبد الرحمن أصلان الثانوية بغرب طنطا التعليمية والذي قام برسم علم مصر على الترعة المبطنة بقرية محلة مرحوم مسقط رأسه بمجهوده الذاتي وذلك تعبيراً عن انتمائه وحبه لبلده العزيز مصر فضلاً عن تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى نفوس النشء والجيل القادم. 

وأكد وكيل الوزارة أن مثل هذه الأعمال المتميزة تخلق بداخل نفوسنا الحب والانتماء لبلادنا، وتعطينا من الطاقة الإيجابية ما يدفعنا لبذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة الوطن وأبنائه.

مجازاة 174 معلما
من ناحية أخرى، قرر المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية مجازاة 174 معلما بخصم 7 أيام من راتبهم بسبب ممارسة نشاط الدروس الخصوصية وإخطار مأمورية الضرائب العامة لاتخاذ شئونها حيال ايرادتهم من ممارسة هذا النشاط. 

وجاء هذا القرار إثر الحملة المكبرة التي قادها الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتنسيق مع الجهات الرقابية لمواجهه الدروس الخصوصية ومنع التجمعات وحرصا على سلامة وصحة الطلاب في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية غلق وتشميع 1313 مركزاً للدروس الخصوصية حتى 24 من فبراير الماضي تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements