رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معاينة عقار «أبو حماد» المائل بالشرقية.. والتقرير النهائي خلال أيام |صور

عقارأبوحمادالمائل
عقار"أبوحماد"المائل بالشرقية
عاينت لجنة هندسية من جامعة الزقازيق محافظة الشرقية، العقار المائل والكائن بمركز أبو حماد والمكونة من 5 طوابق، وذلك بحضور القيادات التنفيذية بمجلس المدينة.



لجنة هندسية لمعاينة العقار


وكشفت اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة برئاسة الدكتور محمود زغلل بقسم الهندسة الانشائية بعد المعاينة المبدئية أن حالة العقار مستقرة إلى الآن.


وأوصت بعمل رصد مساحي على وجه السرعة وعمل دراسات تربة أسفل العقار، وذلك لاتخاذ القرار المناسب على أن يتم الانتهاء من الدراسة وإعداد التقرير النهائي خلال عدة أيام.





وقرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم في وقت سابق إخلاء إحدى العمارات السكنية الكائنة بشارع متفرع من شارع التحرير بمدينة أبو حماد، والمكونة من 5 طوابق ملك المواطن أ.س.س" نتيجة حدوث ميل ظاهري بها للحفاظ على أرواح قاطنيها والمارة.


عقار مائل بمركز ابوحماد

وكان الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبوحماد تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ تفيد أنه أثناء مروره وبرفقته العاملين بإدارة المتابعة الميدانية بالمجلس تلاحظ لهم وجود ميل ظاهري بالعمارة المذكورة مما يشكل خطراً داهماً على قاطنيها.





وعلى الفور تم استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار على الطبيعة، وتبين أنها ملك المواطن أ.س.س" يقطن بها هو وأسرته ولديه سكن بديل.


لجنة المنشآت الآيلة للسقوط

أوضح رئيس مركز ومدينة أبو حماد أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط أوصت في تقريرها باستصدار قرار إزالة للعقار حتى سطح الأرض، وإصدار قرار إخلاء للسكان وكذلك إحضار المواطن مالك العقار، وأخذ إقرار عليه بمعرفة مركز شرطة أبو حماد بالإخلاء الفوري للعقار


وأشار رئيس مركز ومدينة أبو حماد أنه تم اخطار شركات الكهرباء والمياه والغاز  لفصل المرافق فورا عن العقار وتم تشميعه كاملا بالشمع الأحمر وعمل كردون أمنى حوله بمعرفة مركز الشرطة.


النسف الحذر


انتهت قوات الحماية المدنية والمفرقعات في وقت سابق من أعمال تفجير عقار فيصل المحترق عن طريق الديناميت وشهد محيط العقار قبل أعمال التفجير تشديدات وتواجدا أمنيا مكثفا استعدادا لتنفيذ خطة التفجير بطريقة «النسف الحذر» التي ستنفذها قوات المفرقعات التابعة لإدارة الحماية المدنية بوزارة الداخلية.




وعلى صعيد آخر ارتفع عدد ضحايا انهيار عقار جسر السويس بالقاهرة الذي وقع السبت الماضي، إلى 25 متوفيا و26 مصابا بعد انتشال جثة من أسفل الأنقاض وتم نقل العديد من المصابين إلى مستشفى السلام لتلقي العلاج.


شهود العيان 


وروى شاهد عيان تفاصيل حادث انهيار عقار جسر السويس بحي السلام بمحافظة القاهرة، والذي تسبب في سقوط ضحايا ومصابين. 





وقال شاهد العيان: إن العقار انهار في الساعات الأولى من صباح السبت، وانتقلت الأجهزة التنفيذية، كما أحضر الأهالي بعض المعدات في محاولة منهم لرفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا.
Advertisements
الجريدة الرسمية