الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مصطفى مجاهد يتهم مقاول الوصلات المنزلية بالتسبب في مصرع ٣ عمال

محافظات
المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب

نهال دوام


أكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أن الحادث الذي شهدته قرية القلزم مركز الخانكة وأسفر عن مصرع 3 عمال، هو نتيجة خطأ مقاول خاص متعهد بتوصيل الوصلات المنزلية نتيجة عدم اتباع الخطوات القانونية، مشيرا إلى أن الشركة لم تتسلم المشروع بعد.اضافة اعلان


وتلقى محمد الحسيني رئيس مدينة شبين القناطر إخطارا بالواقعة، فانتقل على الفور والأجهزة الأمنية المعنية وأجهزة الإنقاذ النهري والحماية المدنية، وتم انتشال جثث المتوفين الـ3 ونقلها للمستشفى.

وتبين أن المتوفين هم 2 من عمال الأجرة في الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بالقرية والثالث من الأهالي.

ومن المقرر تسليم المشروع خلال الفترة المقبلة وأنهم يتبعون مقاول تنفيذ الوصلات المنزلية بالقرية، كما تم فتح بيارة الصرف الصحي في الشارع أمام محطة الرفع لإجراء عملية تطهير دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة ما أدى لاختلال توازن أحدهم وحاول الآخرون إنقاذه فسقطوا وراءه.

كما تبين أن المتوفين هم: «ياسر أحمد على» و«أحمد حسن حسانين» من قرية طما بمحافظة سوهاج، و«طه أحمد حسين» من أهالي القلزم وأن المصاب يدعى سعيد مبارك محمد من أهالي القرية محل الحادث.

من ناحيته قال محمد الحسيني رئيس مدينة شبين القناطر إن العمال يتبعون مقاول خاص وأنهم من إحدى مدن الصعيد ويستعين بهم المقاول في عمليات توصيل الوصلات المنزلية.

في سياق متصل انتقل المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، مشيرا إلى أن المتوفين في الحادث 2 من عمال المقاول وأحد المواطنين الذي حاول إنقاذهما بينما المصاب من أهالي القرية حاول التدخل لإنقاذ المتوفين مشيرا إلى أن المشروع لم يتم تسليمه للشركة ولازال في عهدة مقاول التنفيذ.