Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصر أمنى لـ"فيتو": ورود معلومات تكشف استهداف مجرى قناة السويس

محافظات

عبير العربى


علمت "فيتو"، من مصدر أمنى مطلع أن جهات سيادية بالتعاون مع جهاز المخابرات العامة والحربية تقوم منذ الساعات الأولى المبكرة اليوم الثلاثاء، بتركيب أجهزة مراقبة عالية المستوى تستهدف كشف أعمال التفجيرات والمفرقعات التي تستهدف المجرى الملاحى لقناة السويس.

وأفاد المصدر في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، بأن معلومات شديدة الخطورة وردت للجهات الأمنية بالمحافظة أن هناك عمليات إرهابية تستهدف عمل تفجيرات بالمجرى الملاحى لقناة السويس خلال منتصف الشهر الجارى، تنفيذا للخطة الإرهابية التي تقودها جماعة بيت المقدس.

وكشفت "فيتو"، النقاب عن تركيب أجهزة وكاميرات مراقبة بجميع معديات أفراد وسيارات المحافظة بدءا من معدية سرابيوم وحتى معدية القنطرة غرب وشرق على اعتبار أن محافظة الإسماعيلية أكثر محافظات القناة استهدافا للأعمال الإرهابية.

ومن المقرر أن الأجهزة المراقبة الخاصة بالكشف المبكر عن أعمال التفجيرات سيتم العمل بها بمعديات النقل بمحافظتى بورسعيد والسويس.

وتضع الآن إدارة قناة السويس بالتعاون مع قيادة الجيش الثانى الميدانى خطة أمنية وعسكرية موسعة تشمل استراتيجية أمنية أوسع وأشمل للحماية الشاملة والمؤكدة للمجرى الملاحى لقناة السويس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements