Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصابو قطار منيا القمح يروون لحظات الرعب: سمعنا صوت ارتطام وقفزنا خوفا من تكرار حادث الصعيد

محافظات 173461729_917169522402368_8897426057574490008_n
مصاب بحادث قطار منيا القمح

سامح المغازى

عاش ركاب القطار رقم ٩٣٩ الذي كان متجهًا من محافظة القاهرة إلى الدقهلية، لحظات من الرعب والذعر عقب خروج عربتين بالقطار عن القضبان بالقرب من محطة منيا القمح.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث حيث تبين إجراء أعمال إصلاحات بتلك المنطقة.

أقوال المصابين بحادث منيا القمح
كما استمعت النيابة العامة لأقوال عدد من المصابين والذين أكدوا أنهم فوجئوا بارتطام كبير أثناء استقلالهم القطار، وحدث هياج بين بعض الركاب واضطروا للقفز من القطار خوفًا على أرواحهم مما أدى لحدوث إصابتهم.

وتابعوا في أقوالهم: "خوفنا من تكرار مأساة قطار سوهاج بالصعيد.. والحمد الله ربنا سترها معانا وجت بسيطة".



السكك الحديد
وتلقت الهيئة القومية للسكك الحديد إخطارًا من محافظة الشرقية ومن شرطة النقل يفيد خروج قطار منيا القمح عن القضبان وإصابة بعض الركاب نتيجة انقلاب بعض عربات القطار بسبب حادثة الخروج عن القضبان.



فرق الطوارئ بالشرقية
وأرسلت السكك الحديدية فريقًا من الدعم الفنى والطوارئ لسرعة العمل على رفع العربات المقلوبة والتعاون في سرعة إعادة الحركة لطبيعتها.

لجنة فنية لحادث منيا القمح
وشكلت السكك الحديد، لجنة فنية لمعاينة موقع حادث قطار منيا القمح والذى أسفر عن إصابة 15 شخصًا، على أن يتم تحديد أسباب الحادث والأضرار النهائية.


بيان وزارة الصحة
ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن إصابة ١٥ مواطنًا فى حادث قطار منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٣ سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفى منيا القمح المركزي.



لافتًا إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفى لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وكشف "مجاهد" عن خروج ٦ من المصابين من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلى متوسطة " كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد"، وهم جميعًا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.


وشهدت محطة منيا القمح محافظة الشرقية، خروج أحد القطارات عن القضبان، دون وقوع وفيات بين الركاب، وتم استدعاء فريق من صيانة السكك الحديدية، لحل المشكلة سريعًا، وتوقفت حركة القطارات في الاتجاهين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements