Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مش هيتكرر تانى.. كواليس لقاء«الطاروطى» بوزير الأوقاف | صور

محافظات 174206819_268698688228648_8199084876675282191_n
أول ظهور للشيخ عبد الفتاح الطاروطى

سامح المغازى

شهدت قرية كفر الغنيمى التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية أول ظهورللقارئ عبد الفتاح الطاروطى بعد قراروزارة الأوقاف بغلق مجمعه الإسلامي بعد مخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا ثم إعادة فتحه بعد قبول اعتذاره.


الطاروطى بجانب وزير الأوقاف

وحضر الطاروطى افتتاح مسجد القرية اليوم بجانب وزير الأوقاف محمد مختارجمعة وتبادلا الحديث فيما بينهما بعد الانتهاء من صلاة الجمعة حيث وجه رئيس الهيئة العليا الشكر للوزير علي قبول التماسه وتعهد له بعدم تكرار ذلك الأمر مستقبلا.


ووجهت غرفة متابعة الالتزام بالاجراءات الاحترازية بديوان عام الوزارة مديرية أوقاف الشرقية بعمل اللازم تجاه رسم جميع علامات التباعد والسماح بفتح مسجد "مجمع الطاروطى" بقرية طاروط مركزالزقازيق تمهيدا للصلاة ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.
 
اعتذار كتابي

وقالت الوزارة في بيان لها إن القرار يأتي بعد اعتذار الشيخ عبد الفتاح الطاروطى حيث قدم اعتذاره كتابيا للوزارة وعلى صفحته وتعهده بالالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية مشددة على مديرية أوقاف الشرقية ضرورة متابعة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتباعد في جميع المساجد.
 
وشددت وزارة الأوقاف على على جميع مديري المديريات بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات وموافاتها بأية مخالفة فورا.
 
ونشر الشيخ عبد الفتاح الطاروطى أمس الخميس مقطع فيديواعتذر خلاله عما حدث من مخالفة بعض المصلين للإجراءات الاحترازية وعدم ارتداء الكمامات داخل مجمع الطاروطى ما دفع وزارة الأوقاف لصدور قرار بغلق المسجد ومنعه من إمامة المصلين وأى عمل دعوى لحين التحقيق معه.


 تعليق الطاروطى

وقال الطاروطى فى أول تعقيب على ما حدث من اغلاق المجمع نتيجة ظهوره وخلفه بعض المصلين الذين لم يرتدواالكمامات:"تقصيروسهوولكنه غيرمتعمد وأعلن التزامي كغيرى من زملائى الأئمة لتكون المساجد دائما مصدر أمن وأمان".
 
وتابع الطاروطى:"وأدعو الجميع للالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأقول أن ما حدث كان محنة لأن الإنسان حينما يحرم من الصلاة فى مسجده ويحرم المصلون فهي محنة والتمس من وزير الأوقاف أن يتقبل هذا اللالتزام ويفتح المجمع حتى لا يحرم الناس من الصلاة فيه".


 
وكانت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى، وعضوية كلا من الشيخ صبرى ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش والدكتورنوح عبد الحليم العيسوى وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم والدكتور أيمن على أبو عمروكيل الوزارة لشئون الدعوة، قررت غلق مسجد "مجمع الطاروطي" بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية ومنع الشيخ عبد الفتاح الطاروطى من أى عمل دعوى أو إمامة بالمساجد.

وذلك لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة لما بدرمنه من مخالفة تتمثل فى عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد خلال إمامته للمصلين فى صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.


مذكرة مديرية أوقاف الشرقية

وقالت الوزارة إن القرار جاء بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة "لشيخ عبد الفتاح على عبد الفتاح درويش" وشهرته عبد الفتاح الطاروطى حيث قام بإمامة المصلين بمسجد "مجمع الطاروطي" بقرية طاروط مركز الزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية مخالفا بذلك تعليمات الوزارة فى هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements