رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشروب الشتاء.. مبادرة لتوزيع السحلب على العمال والباعة للتدفئة في القليوبية

مبادرة لتوزيع السحلب
مبادرة لتوزيع السحلب على العمال والباعة للتدفئة
دشن عدد من شباب بنها مبادرة لتوزيع مشروب السحلب الساخن مجانا على المواطنين والباعة وعمال النظافة الذين تضطرهم أعمالهم للخروج والعمل خلال موجات البرد والصقيع والأمطار في الشارع.


وقال منسقوا الحملة في بيان: إنه نظرا لوجود موجة برد شديدة واعلان الارصاد الجوية حدوث تقلبات جوية فكرنا في ان اول مشروب رسمي للشتاء هو السحلب ومن هنا جاءت فكرة النزول للشارع وتوزيع مشروب سحلب على الناس في الشارع".

واوضح بيان الحملة: وزعنا 75 كوب سحلب ساهمت في تدفئة 75 شخصا يعملون فى البرد ورغم أن ذلك شيء بسيط لكنه أحد فرقًا كبيرا مع المستفيدين وجبرت بقلوبهم".

وفي وقت سابق دشن عدد من شباب محافظة الشرقية في مصر مبادرة لتدفئة المواطنين الموجودين بالشارع، من خلال توزيع وجبات العدس الساخنة عليهم وأطلق عليها "عربية الدفا". 

وقال كريم فودة، مؤسس المبادرة إن فكرة "عربية الدفا" تعتمد على توزيع الوجبات الساخنة من شوربة العدس على المواطنين المضطرين للتواجد في ساعات متأخرة بالشارع، في ظل درجات حرارة منخفضة.

وأضاف أنهم يعملون على توزيع الوجبات الساخنة منذ 6 سنوات، ولكن المختلف هذا العام، هو تجهيز عربية معدة خصيصاً لتوصيل الوجبات والعدس ساخناً للمواطنين.

وأشار "فودة" إلى أن المطبخ يعمل على توزيع 500 وجبة يومياً، مكونة من علبة عدس وبصل وليمون وخبز، ويقوم على المشروع 80 متطوعاً مقسمين بين الفتيات اللائي يقمن بالتجهيزات الداخلية، من إعداد الوجبات الساخنة الاعتيادية والتي توزع على المغتربين والحالات المحتاجة، وذلك على مدار يومين في الأسبوع، وبين وجبات العدس التي تعد يومياً منذ بدء موجة الصقيع.
Advertisements
الجريدة الرسمية