رئيس التحرير
عصام كامل

مشادات كلامية بين أنصار المرشحين على مقعد نقيب المحامين بالإسكندرية

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين في الإسكندرية انتخابات نقابة المحام
شهدت انتخابات نقابة المحامين بالإسكندرية، مشادات بين أنصار جمال سويد المرشح على مقعد نقيب المحامين، وأنصار عبدالحليم علام النقيب الأسبق، والمرشح علي نفس المنصب، وذلك لمحاولة منع هتافات أنصار علام له، عقب دخوله ساحة مجمع المحاكم وسط المدينة والتي تجرى فيها عملية التصويت لمحاكم الرمل الجزئية، كما تكرر الأمر في محكمة الدخيلة بين قائمة سويد والتي تحمل اسم فرسان الروب، وأنصار علام. 


وقام بعض أنصار سويد، بمحاولات الاشتباك مع أنصار علام واستفزازهم، وتدخل النقيب الأسبق لمنع أنصاره من الرد عليهم ووقف الهتافات واستكمل جولته، كما تدخل المرشح المنافس لمنع أنصاره من الاشتباك.

بدء انتخابات نقابة المحامين في الإسكندرية

وتجرى انتخابات نقابة المحامين في الإسكندرية، على مقعد النقيب ومقعد شباب و١٤ عضو مجلس النقابة عن المحاكم الجزئية، في أول انتخابات تجرى بعد قرار الجمعية العمومية بالدمج لنقابتي شرق وغرب والتي سبق أن تم تقسيمها في عهد النقيب السابق للمحامين سامح عاشور.

كما تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي من هيئة قضايا الدولة، ويتنافس على مقعد نقيب المحامين ٤ مرشحين أبرزهم عبد الحليم علام نقيب المحامين الأسبق في الإسكندرية، و٣ مرشحين آخرين.




ويخوض ٥٦ مرشحاً الانتخابات لمجلس النقابة عن المحاكم الجزئية المختلفة للفوز بـ١٤ مقعد عدد المحاكم الجزئية في المدينة، ومن يحق له التصويت يقترب من ٢٣ ألف صوت، وتحسم النتيجة من الجولة الأولى لمن حصل على ٣ آلاف صوت طبقا للائحة النقابة. 

وبدء توافد المحامين على اللجان المختلفة بالمحاكم الجزئية، ومقر الخدمات النقابية التابع لنقابة المحامين، وسط تكثيف الدعاية الانتخابية من جانب المرشحين وأنصارهم وتنوع الدعاية الانتخابية.
الجريدة الرسمية