رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسيرة لجامعة دمنهور لدعوة المواطنين للنزول لانتخابات الشيوخ | صور

مسيرة حاشدة لجامعة
مسيرة حاشدة لجامعة دمنهور لدعوة المواطنين للنزول لانتخابات

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، مسيرة في حب مصر، لدعوة المواطنين للنزول والمشاركة الإيجابية في انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

حيث انطلقت المسيرة ، من أمام المبنى الإداري للجامعة لتجوب شوارع مدينة دمنهور، مرورا بميدان الاستاد، و مبني ديوان عام المحافظة ، ميدان النافورة وصولا إلى لجنة مدرسة معاذ بن الجبل الثانوية، وسط إجراءات احترازية من التباعد و ارتداء الكمامات الطبية .

 



قام المشاركون بالمسيرة ، برفع الأعلام المصرية خلال المسيرة وسط تشغيل على سماعات الأغاني الوطنية لتحفيز المواطنين على النزول والمشاركة .

 

وانطلق اليوم الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.



وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.



وكانت قد انطلقت صباح الأحد الماضي عملية تصويت الناخبين في الخارج واستمرت حتى أمس الإثنين، في 140 بعثة دبلوماسية بالخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي.

 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية