رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسنة تعاني من أمراض مزمنة تتعافى من كورونا في قنا

مريضة كورونا بقنا
مريضة كورونا بقنا
احتفى مستشفى قفط التعليمي التابعة لمديرية الشؤون الصحية بقنا بتعافي مريضة تبلغ من العمر 65 سنة و تعاني من السمنة المفرطة ومرض السكر والضغط ،حيث تم تحويلها كحالة مؤكدة لفيروس كورونا وتم التعامل معها بالإستقبال و تركيب أنبوبة حنجرية لها وتوصيلها على جهاز التنفس الصناعي والبدء فى علاجها طبقا لبروتوكول العلاج المدرب عليه فريق الأطباء بالمستشفى وبعد مرور ثلاثة أيام تم فصل جهاز التنفس وبدأت في التعافي رويدا رويدا إلى أن تم تعافيها تماما.


وخروجت المواطنة من المستشفى بعد 12 يوم من العلاج عقب تأكد سلبية التحاليل الخاصة بها من مرض كورونا

و ذكر الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشئون الصحية بقنا أنه قد تم خروج 17 حاله تعافي من مستشفى قفط التعليمي منذ بدايةعودة التشغيل في 12/1/ 2020 .

وقدمت السيدة كل التحية والتقدير لفريق الجيش الأبيض بمستشفيات المحافظة علي المجهودات المتتالية لهم في خدمة المواطنين من أبناء المحافظة .

وفي سياق متصل أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن تخصيص الخط الساخن (15541) يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى واستفسارات حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة ، بهدف التيسير على المواطنين في الإبلاغ عن أي حالات اشتباه للإصابة بالفيروس، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء. 

وأكد محافظ قنا متابعته المستمرة لموقف الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة، والجهود المبذولة من كل القطاعات وعلى رأسها قطاع الصحة لمواجهة هذه الجائحة.

وكذا توافر المستلزمات الطبية بالمستشفيات المختلفة، والتزام الأطقم الطبية بالنوبتجيات، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة في الأماكن العامة، والمغلقة وداخل وسائل النقل الجماعي، والمنشآت الحكومية والخاصة.

وأعطي محافظ قنا ، تعليماته لمديري الإدارات بالديوان العام بمنح أصحاب الأمراض المزمنة "ضغط – سكر – قلب – أمراض كلى وكبد والأورام " من العاملين إجازة استثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حماية المواطنين من تداعيات محتملة لفيروس كورونا وتجميع بطاقاتهم الصحية وعرضها على لجنة التأمين الصحي لاعتماد الإجازة، وذلك لدم التكدس.

وطالب مديرى الإدارات بتخفيض عدد العاملين بكل ادارة وذلك بالتنسيق مع السكرتير العام  بتحديد طريقة العمل ويستثنى من هذا "المكاتب الرئيسية – العلاقات – الأمن – إدارة الأزمات – غرفة العمليات – السائقين"، وذلك لعدم التكدس فى بالإدارات.

وفى هذا الصدد، شدد على توفير التهوية الجيدة اللازمة والاهتمام بالنظافة اليومية بالإدارات على أن يتم نظافة جميع الإدارات مرتين يوميا صباحا وبعد انتهاء العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية