Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستشفى قها للعزل تبدأ تطعيم طاقمها الطبي بلقاح كورونا | صور

محافظات received_967870280612202
قها للعزل الصحي

نهال دوام

بدأت  مستشفى قها للعزل الصحي في تطعيم طاقمها الطبي بلقاح فيروس كورونا ضمن خطة وزارة الصحي لتطعيم الطاقم الطبي بمستشفيات العزل.

وأشار المهندس رضا عرفات رئيس قسم الصيانة بالمستشفى والملقب ب"دينامو المستشفي " والذي حصل علي اللقاح، إلى انه عبارة عن حقنة تم اخذها في الذراع  لان اللقاح عبارة عن جرعتين بين الأولى والثانية 21 يوما مشيرا انه  لم يشعر بأي  أعراض  عند تلقيه اللقاح معربا عن تفائله بالمصل الذي اقرته وزارة الصحة.




وأوضح عرفات انه يعمل بمستشفي قها منذ عام 2006 م  قبل إعادة تطوير وبناء المستشفى الجديد حاليا وهو من أبناء مدينة قها فشعر إن المستشفي بيته الثاني وكان لا يحب ان يري شيئا مكسورا أو مهملا  إلا ويصلحه كما يفعل في منزله بالضبط حيث بدأ العمل بهاةمنذ الموجه الاولي لكورونا.




كانت  وزارة الصحة والسكان خصصت غرف للحصول على التطعيمات مع توفير طاقم طبى بكل عيادة طبية يتم فيها تناول اللقاح حيث يحصل كل شخص على جرعتين بين الأولى والثانية 21 يوما .
ويتم تطعيم 100 من الطواقم الطبية داخل مستشفى العزل في أبوخليفة بالإسماعيلية ولازالت التطعيمات فى الثلاجة حتى الان لحين وصول وزيرة الصحة لبدء التطعيمات واعلانها رسميا
وكانت وزارة الصحة والسكان، اوضحت أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.


وكشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصينى بداية من غدا الأحد بمستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية والعجوزة بالجيزة والنجيلة بمطروح.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) حال الرغبة فى معرفة أى بيانات عن اللقاح.
وقالت وزارة الصحة والسكان إن الأعراض التى يمكن أن يتعرض لها متلقى لقاح كورونا تتمثل فى وجود: ألم واحمرار وتصلب وحكة فى موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجا معينا فعادة ما تزولً هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفى مقدمتهم الفئات الأولى بالتطعيم وهم الطواقم الطبية فى مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements