رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مساكن الوحدة المحلية بالغريب في زفتى.. غارقة بين القمامة والصرف الصحي

مساكن الوحدة المحلية
مساكن الوحدة المحلية بالغريب في زفتى
تحولت شوارع ومحيط مساكن الوحدة المحلية بالغريب، التابعة لمدينة زفتى في محافظة الغربية، إلى مرتع للقمامة والصرف الصحي ومناخ خصب للسرقات والخارجين عن القانون .


ويقول قطب إبراهيم أحد الأهالي:" أنا من أقدم سكان هذه المنطقة منذ 20 عاماً وبدأت المعاناة بتزايد إلقاء راتش وباقي مخلفات البناء في الشوارع، فتحولت إلى تكتلات إسمنتية غير ممهدة والحدائق المحيطة بالعمارات إلى مقالب قمامة.





وأضاف قطب: يصعب على سيارات الوحدة الدخول لجمع القمامة بل وأهملت الوحدة المنطقة، فتراكمت القمامة فى الشوارع بشكل حول المنطقة إلى مناخ خصب للأمراض والروائح الكريهة والحشرات الزاحفة والذباب والناموس. 

وتابع: استعنا مع سكان المنطقة بعمال نظافة لإزالة القمامة وتقليم الأشجار على نفقتنا فتركوا القمامة ومخلفات الأشجار في تجمعات لصعوبة دخول اللودر المنطقة لجمعها من الشوارع.






وأضاف أن سكان المنطقة اشتكوا إلى مسؤولي المجلس، ولا أحد يلبي مطالبنا المشروعة، فنضطر كل فترة إلى جلب عمال لإزالة القمامة على حسابنا الخاص.

وأكد مصدر مسئول بالوحدة المحلية لمدينة زفتي أنه جاري تطهير المنطقة من القمامة الموجودة بها.

وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ الغربية الأعمال الجارية بمشروع محطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم، حيث تابع وصول المعدات الخاصة بعنبرين للتربية وعنبرين للإنتاج كما تابع وضع الطبقة الخرسانية في ٣ عنابر أخرى وتركيب الحوائط العازلة بعنبرين آخرين. 

وأشاد المحافظ بسرعة الانتهاء من تركيب الهياكل المعدنية بجميع العنابر والبالغ عددها ٨ عنابر "٢ لتربية الأمهات و٦ للفراخ البياض" ويتكون كل عنبر من ٣ خطوط.

وأوضح أن هذا المشروع سيكون له الأثر الواضح في زيادة إنتاج بيض المائدة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالإضافة إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، مؤكداً أن المحافظة مستمرة في متابعة كافة المشروعات بشكل يومي من خلال الجولات المستمرة للتأكد من تنفيذ المخطط الزمني والالتزام بكافة المعايير المتفق عليها مع الشركات.

يذكر أن المشروع مقام على مساحة ١٤ قيراطا ومسند لشركة حلوان للآلات والمعدات وتم تصميمه على أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة للعمل بشكل آلي بإجمالي تكلفة ٧٦ مليون جنيه.

وخلال الجولة قرر المحافظ إقالة رئيس الوحدة المحلية بقرية دفرة وإحالته للتحقيق بسبب وجود حريق في المخلفات داخل نطاق الوحدة المحلية بقرية دفرة وتراكم القمامة على جانبي الطريق.

كما تابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية في المواصلات العامة والمحال التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

رافق المحافظ خلال الجولة المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا والعقيد إبراهيم كامل مدير عمليات المرور.

Advertisements
الجريدة الرسمية