رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مساعدات نقدية وعينية لـ200 أسرة ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية

ارشيفية
ارشيفية
أعلنت أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية اليوم الأربعاء أنه ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تم تنفيذ قافلة اجتماعية نظمتها مؤسسة التكافل بمديرية التضامن الاجتماعي بقرية نهطاي المدرجة ضمن تطوير قرى وعزب مركز زفتى بمبادرة حياة كريمه.


فعاليات القافلة
وقالت وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية إن فعاليات القافلة  تضمنت توزيع مساعدات نقدية لـ 200 أسرة وذلك بإجمالي 40 ألف جنيه وتوزيع 200 كرتونة سلع غذائية من الأسر الأكثر احتياجا بالقرية كما تم توزيع 4 جهاز عرائس لعدد 4 عرائس بتكلفة ٣٤ ألف جنيه.

وزير التنمية يتفقد القرية
تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المشروعات الجارية لبعض قرى مركز ومدينة زفتى في إطار برنامج تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث تصل تكلفة المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ بالفعل 1.6 مليار جنيه.

المشروعات
وتتوزع المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ في محافظة الغربية على أرض الواقع بقرى مركز زفتي ما بين ١٦ مشروعا في مجال الصرف الصحي و٥٤ مشروعا لتوصيل الغاز الطبيعي للقرى و٩٤ مشروعا في مجال الخدمات التعليمية والمدارس و١٣ مشروعا في مجال الري والموارد المائية، ومن المتوقع البدء في باقي المشروعات تباعاً بقطاعات الصحة والكهرباء والطرق والنقل والشباب.

المشاركون
وشارك في الجولة التفقدية كل من الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور هشام الهلباوي المشرف العام على برنامج تطوير القرى بوزارة التنمية المحلية واللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والدكتور ولاء جاد الكريم مدير مبادرة حياة كريمة بالوزارة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

جولة وزير التنمية المحلية
وبدأت جولة وزير التنمية المحلية، بتفقد قرية كفر الدغايدة التابعة التي يجري بها توصيل الغاز الطبيعي لمنازل القرية بعد الانتهاء من عمليات التوصيل في بعض القرى الأخرى التابعة للمركز.

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، على اهتمام ومتابعة القيادة السياسة لبرنامج تطوير الريف المصري وتكليفاته المستمرة بالإسراع في معدلات التنفيذ وإزالة المعوقات بشكل فوري وهو ما يدفع الوزارة إلى رصد ومتابعة مجريات التنفيذ على أرض الواقع بصورة يومية وتقديم كل الدعم للمحافظات والجهات المسئولة عن التنفيذ.

ولفت إلى أن استثمارات المبادرة بمركز زفتي تتضمن العمل بكافة القطاعات سواء البنية الأساسية أو الخدمات الاجتماعية، كما تتضمن لأول مرة إنشاء ٩ مجمعات خدمات ومجمعات مصالح بواقع مجمع بكل وحدة محلية قروية.

وتقدم هذه المجمعات كافة الخدمات الإجرائية التي يحتاجها المواطن حيث يشمل كل مجمع مقر للوحدة المحلية ومقر للمجلس المحلي ومقار لتقديم خدمات التموين والسجل المدني والشهر العقاري ومكتب بريد ومركز تكنولوجي مطور.

حالة الريف
وأكد شعراوي على أن حالة الريف المصري بعد انتهاء مشروعات برنامج تطوير الريف ضمن مبادرة حياة كريمة ستختلف تماماً عما قبل التنفيذ، مؤكداً على المتابعة الدورية من رئيس الوزراء وعقد اجتماعات أسبوعية لمتابعة كافة المستجدات الخاصة بتنفيذ المشروعات.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية على سير المحافظة في طريق تنمية الإنسان وتطوير البنية التحتية والأعمال الإنشائية بالتوازي، إيماناً بضرورة الاستثمار في البشر قبل الحجر حيث إن الإنسان هو المحور الأساسي في دائرة التنمية، موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه بتطوير قرى الريف وأهله.

القوافل والخدمات الطبية
وشهدت زيارة وزير التنمية المحلية تفقد القوافل والخدمات الطبية التي يجرى تنظيمها لأهالي قرية نهطاي، بالإضافة لمتابعة مشروع الصرف الصحي بقرية حنون.
Advertisements
الجريدة الرسمية