Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مساجد الإسكندرية تتزين لاستقبال عيد الفطر المبارك | صور

محافظات IMG_٢٠٢١٠٥١١_٢١٠٤٥٥
مساجد الإسكندرية تتزين لاستقبال عيد الفطر

خالد الأمير _ محمد علي

تزينت مساجد الإسكندرية لاستقبال عيد الفطر المبارك، والذي أعلنت دار الإفتاء المصرية أن أول أيامه سيوافق بعد غدا الخميس وأن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك.


تزيين المساجد

وعلقت المساجد الزينات والأنواربشكل ملفت للنظر استعدادا لصلاة العيد المبارك التي ستقام وفقا لضوابط وإجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي أقرتها وزارة الأوقاف لصلاة العيد لهذا العام.




مسجد المدينة 


وشهد مسجد المدينة "الحديد والصلب" احد اكبر مساجد غرب الإسكندرية تعليق الزينات والبوابات ذات الشرفات ابتهاجا بالعيد واستعداد لصلاة العيد ككل عام والتي يوائمها الشيخ مصطفى حسين أمام وخطيب المسجد، وإنشاء المسجد عام ١٩٨٥ وافتتحه وزير الأوقاف حين ذلك، وكان الشيخ الشعراوي يسجل فيه حلقات تفسير القرآن ويعطيه فية دروس دينية، وكذلك الشيخ ياسين رشدي. 


الأوقاف 
وكان ، محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف  بالإسكندرية، بمديرى الإدارات الفرعية وذلك بحضور قيادات المديرية لبحث آليات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة وبنفس ضوابط الجمعة مع عدم السماح بإقامتها  بأي ساحات أو خلافه

مراعاة الضوابط 

وأكد وكيل أوقاف الإسكندرية ، علي مراعاة ضوابط  ارتداء الكمامة،و اصطحاب المصلى الشخصي  مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي  استمرار عدم فتح دورات المياه،فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرة على أن يكون وقت التكبيرات سبع دقائق وخطبة العيد عشر دقائق. 




فتح مصليات النساء 

وأضاف خشبة، انه سيتم  فتح مصليات السيدات بالمساجد التي بها واعظة أو مشرفة معتمدة من الأوقاف مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق ز التنبيه مشددًا على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم. 


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements