رئيس التحرير
عصام كامل

مساجد الإسكندرية تتزين لاستقبال رمضان | صور

مساجد الإسكندرية
مساجد الإسكندرية تتزين لاستقبال رمضان
تزينت مساجد الإسكندرية قبل ساعات من شهر رمضان المبارك، لاستقبال المصلين في صلاتي العشاء والتراويح، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وطبقا لتعليمات وزارة الأوقاف للصلاة في المساجد خلال شهر رمضان.


مسجد المدينة 

وتزين مسجد المدينة "مسجد الحديد والصلب" أكبر مساجد غرب الإسكندرية، بالأنوار وأوراق الزينة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وأداء صلاة العشاء والتراويح بأمامه الشيخ مصطفي حسين، واتخذت إدارة المسجد إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وقامت بتعقيم المسجد كاملا مع التأكيد على التباعد الاجتماعي بين المصلين أثناء الصلوات.





مصلى النساء 


وشددت إدارة المسجد علي النساء في المصلي الخاصة بهم بضرورة الالتزام بنفس الاشتراطات بعد السماح بأداء صلاة العشاء والتراويح لهم داخل المسجد، مع عدم اصطحاب الأطفال.

القائد إبراهيم وابوالعباس

و تزينت المساجد الكبرى في الإسكندرية مثل القائد إبراهيم وابوالعباس المرسي وابن خلدون وسيدي بشر، بالأنوار استعداد لاستقبال شهر رمضان. 







تعقيم المساجد 


كما قامت مديرية أوقاف الإسكندرية برئاسة الشيخ محمد خشبة، بحملة لتعقيم وتطهير المساجد استعداد لشهر رمضان المبارك واستقبال المصلين.



أكدت مديرية أوقاف الاسكندرية أن الاهتمام بنظافة المساجد وتعقيمها والالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية مساهمة فعلية في بقاء بيوت الله ؛ لذلك فإن تعقيم المساجد من أهم أولوياتنا في هذه المرحلة إسهامًا في الحد من انتشار فيروس كورونا وحمايةً للمساجد تحت رعاية الشيخ محمد مختار جمعه وزير الاوقاف.
الجريدة الرسمية