Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مركز السموم ببنها يستقبل 197 حالة تسمم خلال ديسمبر الماضي

محافظات 5
حالة تسمم - أرشيفية

نهال دوام

أعلنت الدكتورة نرمين عدلي رئيس قسم السموم بكلية طب بنها عن تمكن القسم من علاج 197 حالة تسمم خلال ديسمبر الماضي من بينهما 13 حالة إدمان مخدرات.

وأضاف بيان صادر عن القسم أن الحالات تمثلت في 84 حالة لتناول أدوية خاطئة بنسبة 42.6% 22 حالة مبيدات حشرية بنسبة 11.2% و29 حالة تناول مواد كاوية بنسبة 14.7% و13 حالة مخدرات بنسبة 6.6% و11 حالة تسمم غذائي بنسبة 5.6%و26 اختناق غاز بنسبة 13.2 %  و مشتقات مواد بترولية 12 حالة بنسبة 6.1%. 

كانت مستشفى بنها الجامعي قد أعلنت إنشاء أول وحدة لعلاج التسمم والإدمان بالمستشفى وذلك ضمن خطة  شاملة تم وضعها  لتطوير المستشفى خلال الفترة المقبلة وإتاحة المزيد من الخدمات للمرضى.

من جانبها أشارت الدكتورة نرمين عدلي أن التطوير يشمل إنشاء وحدة لعلاج التسمم والإدمان بالاستقبال وتخصيص مكان للعناية المركزة لمرضى حالات التسمم ملحق بمعمل لتحاليل السموم والمخدرات وذلك كضرورة ملحة الفترة الحالية تزامنا مع اتجاه الدولة المصرية للكشف عن ظاهرة تعاطي المخدرات والقضاء عليها. 

وأضافت عدلي أن المركز يقوم المركز بتقديم خدمات طبية وصحية متميزة وغير مسبوقة بمحافظة القليوبية تعمل على خدمة المحافظة والمحافظات المجاورة.

وتوجهت عدلي بالشكر إلى من عمل وساهم في تخصيص مكان لمركز السموم وعلاج الإدمان بمستشفيات بنها الجامعية.

في وقت سابق أعلنت الدكتورة نيرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها إطلاق مبادرة "احنا معاك" للرد على استفسارات مرضى كورونا حيث يتضمن جروب استشارات طبية من  جميع التخصصات  للرد على استفسارات المرضى وتقديم المساعدة لهم كما يضم فرق استغاثة لتقديم المساعدات الطبية المختلفة حيث يوجد مجموعة من المتطوعين لتقديم المساعدة المجانية 0165476341 بالإضافة إلى التواصل مع متبرعين بأنابيب الأكسجين لحالات العزل المنزلي 01023239224 وفي حالة وجود حالات كورونا في أي منزل أو مؤسسة سوف نقوم بإرسال شركة الرش للتعقيم  01221115115. 

جاء ذلك على هامش اللقاء الثاني الذي عقدته الرابطة المجتمعية  لشئون البيئة والمجتمع بكلية الطب بجامعة بنها برئاسة الدكتورة نرمين عدلي اجتماعا بحضور كافة فئات المجتمع من ممثلي الجامعة والكلية ووسائل الإعلام والطلاب برعاية الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب ببنها وعبر عبر تقنية برنامج " زوم " ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.  
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements