رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مذبحة قنا.. الأسباب الحقيقية لمجزرة "أبو حزام" وعلاقة ضحايا الميكروباص بالأحداث

مجزرة أبو حزام
مجزرة أبو حزام
شهدت قرية "أبو حزام" التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، أحداثًا مأساوية إثر نشوب مشاجرة بين عائلتي العوارم والسعدية بسبب خلاف بين فردين من العائلة على ماكينة ري.


وابل من النيران 

وبدأت الأحداث باشتباكات بين سامي عبد الشكور من عائلة السعدية، مع أحد أفراد عائلة العوامر بسبب ماكينة ري، قام على إثرها أفراد من العائلة الثانية بالتربص بأفراد من العائلة الأولى، وأطلقوا وابلًا من النيران على سيارة ميكروباص تقل 14 راكبًا بينهم نساء وأطفال ظنًا منهم أنها تقل أحد أفراد عائلة السعيدية بمدخل قرية "أبو حزام" بنجع حمادي، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم طفلان وسيدتان وإصابة 11 آخرين بينهم 3 سيدات.

وخيم الحزن على أرجاء القرية التي شهدت مجزرة لأول مرة في تاريخ القرية بهذا الشكل البشع أخذًا بالثأر، ولأول مرة في تاريخ الصعيد يكون استهداف الثأر عن طريق إطلاق النار العشوائي على سيارة بها سيدات وأطفال صغار.

تعزيزات أمنية
ووصلت تعزيزات أمنية لقرية "أبو حزام" التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، لوقف الاشتباكات المسلحة بين عائلتين بسبب تجدد خصومة ثأرية.

نشر سيارات مصفحة
وانتشرت العديد من السيارات المصفحة وتشكيلات وجنود وضباط الأمن المركزي بمختلف شوارع القرية؛ خشية حدوث أعمال شغب لتجدد الاشتباكات مرة أخرى.

ملاحقة العناصر
ومن المقرر استمرار عمليات المداهمات لملاحقة كافة العناصر الهاربة، التي أطلقت الأعيرة النارية والتي نتج عنها تلك المجزرة التي راح ضحيتها حتى اللحظة أكثر من 21 شخصًا ما بين قتلى ومصابين.

ارتفاع عدد الضحايا
وارتفع عدد ضحايا ومصابي المشاجرة المسلحة بين عائلتين، على إثر تجدد خلافات ثأرية، بقرية أبو حزام بنجع حمادي شمال محافظة قنا، وبلغ ١٠ قتلى، و١١ مصابًا بينهم حالات خطيرة.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد نشوب مشاجرة بين عائلتين بقرية أبو حزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص.

أسماء الضحايا
وأسفرت المشاجرة المسلحة عن مقتل 5 أشخاص، وجار حصر باقي جثث 5 آخرين، وإصابة 11 شخصًا، ولا تزال سيارات الإسعاف تنقل باقي المصابين إلى المستشفيات بحسب خطورة كل حالة.

نقل المصابين
تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام لتلقي العلاج اللازم، تحت إشراف الدكتور علي نور الدين تمام، مدير المستشفى، وانتقلت قوات أمنية إلى مقر الواقعة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية