رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير مستشفي القناطر الخيرية يعلن شفاءه من كورونا

ارشيفية
ارشيفية
أعلن الدكتور عمرو مصطفي مدير مستشفي القناطر الخيرية العام شفاءه من فيروس كورونا المستجد وذلك علي صفحته الرسمية بالفيس بوك،

ناعيا في نفس الوقت الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية السابق والذي توفى بسبب إصابته بالفيروس، قائلا: "الحمد لله على نعمة الشفاء من هذا الفيروس اللعين وأشكر كل من دعا الله من أجلى وأدعو جميع الناس الدعاء بالمغفرة والرحمة للدكتور حمدى الطباخ يشهد الله أنى لم أر منه إلا كل خير وكان دائما وأبدا فى خدمة المرضى" .


وكان مصطفى أعلن منذ عدة أيام إصابته بفيروس كورونا مشيرا الى أنه خضع للعزل المنزلي نظراً لأن حالته مستقرة ووضعه الصحي مطمئن".

وكشف أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال عمله بالمستشفى واستقبال حالات اشتباه الإصابة  فضلاً عن استقبال الحالات الإيجابية والتي يجري حجزها في وحدة العناية المركزة.

وقال الدكتور عمرو "الحمد لله، دوري كطبيب هو علاج المرضى واستقبالهم لسد احتياجات ومتطلبات علاجهم ومساعدة الزملاء الأطباء بالمستشفى بالإضافة إلى مهام العمل الإداري كمدير للمستشفي".

وكانت محافظة القليوبية أعلنت منذ ايام وفاة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد.

وعقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إجتماعا مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تفعيل خط ساخن بالمحافظة  لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ24 ساعة، والتى تضم فى عضويتها وممثل عن وكيل وزارة الصحة والتضامن الاجتماعى والاسعاف ومستشفى بنها التعليمى وبنها الجامعي وقليوب التخصصى والتامين الصحى ومدير ادارة ازمات المحافظة .

جاء ذلك بحضور  إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ ، واللواء هشام خشبة  السكرتير العام.

وجرى إعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

أكد  المحافظ استمرار مستشفيات العزل (مستشفى قها المركزى- مستشفى حميات بنها- حميات طوخ- 23 يوليو) في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم  مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية .

كما شدد المحافظ علي المتابعة الجدية لحالة المرضي سواء المتواجدين بالمستشفيات او الذين يتلقوا العلاج بالمنازل والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل الي المنازل طبقا لكارت المتابعة وفي المواعيد المحددة .

ووجه المحافظ مديري الادارات الصحية  بالمرور اليومي علي المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم  لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضي والعمل علي تلافي أية معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات. 

 وناشد المواطنين بأتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من أنتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية .








Advertisements
الجريدة الرسمية