Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مدير تعليم قنا في جولة بإدارة أبو تشت

محافظات 7fd55091-ca2c-4703-bc96-49678f333ec2
مدير تعليم قنا في جولة بإدارة أبو تشت

هبه محمد عبدالحميد

أجري الدكتور خالد صبري، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ محافظة قنا، جولة تفقدية بمدرسة الشيخ علي للتعليم الأساسي لمتابعة انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ومراجعة التزام المدارس بالاجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة في مدارس ابوتشت.


وأشار وكيل الوزارة إلى التزام المدرستين بمبادرة اعرف قائدك والتي دشنتها المديرية من أجل تنمية الوعي الثقافي لدى الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة وتعريفهم بالقيادة السياسية متمثلة في رئيس الجمهورية والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم واللواء أشرف الداودي محافظ قنا والقيادات التنفيذية للمحافظة .

غرفة عمليات

وعقدت غرفة العمليات المركزية لتعليم قنا برئاسة الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم من الصباح الباكر لمتابعة امتحان الصف الثاني الثانوي إليكترونيا في مادتي اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس.

وأسفرت التقارير والمتابعة الدورية عن نجاح ٩٨% من طلاب الصف الثاني الثانوي في الإدارات التعليمية المختلفة في الدخول لمنصة الامتحان.

متابعة مستمرة

وتابع مدير تعليم قنا من غرفة العمليات في حضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية ومديري إدارات التطوير التكنولوجي والتعليم الثانوي والتعليم الإعدادي  مدى التزام مديري المدارس بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين.

تذليل أي عقبات

ووجه بتذليل أي عقبات تواجه طلاب الصف الثاني الثانوي وكذلك طلاب الصف الثاني الإعدادي ، وتم التواصل مع غرفة العمليات بديوان عام الوزارة لعرض الموقف أولا بأول.

تخفيف الأحمال

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وزارة التربية والتعليم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وآخر قرارات وزير التعليم

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وأكد السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. وقال الوزير في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements