رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محلي ملوي يتابع أعمال رد الشيء لأصله بإشراف لجنة هندسية من جامعة المنيا

جانب من المعاينة
جانب من المعاينة
تابع اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، جنوب المنيا، أعمال رد الشيء لأصله، الناتج عن حفر الغاز بقطاعات 1،2،5، وبدأت الاستلام والتسليم من المقاول إلى الوحدة المحلية.


جاء ذلك بحضور الاستشاري الدكتور حمدي فهيم استشاري كلية الهندسة جامعة المنيا، وبحضور محمد عبدالغني نائب رئيس المدينة ومسئول الأشراف على رد الشيء لأصله بالوحدة المحلية، والمهندس أيمن حنا مسئول الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

وخلال متابعة اللجنة للقطاعات تم أخذ العينات من التربة الزلطية والطبقة الاسفلتية المستخدمة في رد الشيء لأصله لعمل الاختبارات عليها من قِبل اللجنة الاستشارية برئاسة الاستاذ الدكتور حمدى فهيم استشارى كلية الهندسة.

وبحسب المحافظة فأن عمليات رد الشئ لأصله هي عبارة عن رد وإعادة الذي تم العمل به بمعرفة شركة الغاز، وهو حفاظا على المعايير والمواصفات الفنية لشبكات الغاز الطبيعي والوصلات الخاصة بالأهالي، لحين إدراج رصف كافة الشوارع طبقا للمواصفات والمعايير الخاصة بالاسفلت.

وأهابت الوحدة المحلية بالمواطنين بالتعاون نحو إنهاء المشروع القومي لتوصيل الغاز، وذلك لصالح المواطن والصالح العام طبقًا لخطة رئاسة الجمهورية لتطوير ورقي المجتمع.

وفي سياق منفصل، نظمت الوحدات المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب المنيا، عدداً من حملات النظافة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي بقرى المركز، والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

من جانبه أثنى اللواء أركان حرب أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى على المشاركة المجتمعية بحملة النظافة المكبرة التي تمت بمجلس قروي دير البرشا برئاسة جاد الكريم رئيس القرية ، مشيدا بضرورة تفعيل دور المساهمة المجتمعية في قطاع النظافة. 

حيثُ تم تمهيد شوارع القرية بالجليدر ورفع كافة المخلفات من نقاط التجميع حيثُ تم رفع ما يقرب من 70 طن من المخلفات بمساعدة معدات أهالي القرية ونقلها إلى الظهير الصحراوي وتركيب وصيانة أعمدة الإنارة بالبرشا.

وشدد السايس، على ضرورة تكاتف كافة الجهود المجتمعية والوقوف صفاً واحداً بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، فضلاً عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
الجريدة الرسمية