رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محكمة أشمون تقضي بتشكيل لجنة خماسية في قضية المياه الملوثة

فيتو

قررت محكمة أشمون، بتشكيل لجنة خماسية، من وزارة الصحة والسكان والمركز القومي للبحوث المياه والموارد المائية ووزارة الري وذلك لأخذ عينات عشوائية، من مياه الشرب بمنزل المواطن "عبدالحميد الذق "، والمقيم بشارع شكري القوتلي والمنازل والشوارع المجاورة له، فضلا عن محابس المياه العمومية المتصلة، بمحطة المياه الكائنة بناحيه شارع بورسعيد.


وجاء قرار المحكمة لتحليل المياه، وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، وعما إذا كان هناك إهمال من القائمين على محطة مياه الشرب والصرف الصحي، بناحيه شارع بورسعيد، والتابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأشمون.

وطلبت المحكمة تقرير مفصل بالأعمال والنتيجة، التي انتهت إليها اللجنة الخماسية، وحددت جلسة 10 يوليو القادم لارفاق النتيجة، كما حددت يوم 5 يونيو لإجراء المعاينة اللازمة، من قبل اللجنه الخماسية، وكلفت النيابة العامة بتنفيذه.

بدوره، تقدم المواطن المقيم للدعوى بالشكر للقضاء المصري، ورئيس محكمة أشمون، مؤكدا أن القضاء المصرى نزيه ويرعى دائما مصالح المواطنين.

يذكر أن المواطن عبدالحميد، والذي قام برفع دعوى قضائية، يطالب فيها بالتحقيق، في أزمة مياه الشرب بمدينة اشمون، والتي أصابها التلوث، وجاءت التقارير المختلفة، لتؤكد أن المياه غير صالحة، للاستخدام الآدمى.
Advertisements
الجريدة الرسمية