رئيس التحرير
عصام كامل

"محامين الشرقية" تتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى واقعة مستشفى الحسينية

وكيل صحة الشرقية
وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفي الحسينية المركزى
تقدمت نقابة المحامين بمركز الحسينية محافظة الشرقية ببلاغاً للنائب العام ضد وزيرة الصحة ومحافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة ومدير مستشفي الحسينية المركزى كلا بصفته للتحقيق معهم في الواقعة التى شهدتها مستشفي الحسينية والتى اسفرت عن وفاة 4 حالات مصابين بفيروس كورونا بسبب نقص الاكسجين علي حد قولهم.


وقال نص البلاغ الذى حصلت «فيتو» على نسخة منه: «حيث حدثت ليله امس فاجعة كبري بمستشفي الحسينية العام حيث تم فصل انابيب الاكسجين الموصله للمرضي بالعنايات المركزة بالمستشفي مما ادى الي حدوث قتل عمد بمستشفي عزل الحسينية».

اقرأ ايضا..مستشفى الحسينية العام.. تفاصيل الكارثة التي هزت مصر


وأضاف: «ولابد من محاسبتهم عن القتل العمد لهؤلاء المرضي في غياب تام للضمير المعنى الطبي الذي اقسموا عليه وخالفوا جميع الشرائع السماويه ولم يرحموا صراخ الاطفال والمرضي مما يعد اضطرابا داخل المجتمع المصري والتى تؤرق كل مواطن بالمنطقة ويشعر بعدم الامان وفقد الثقة في الصحة العامة».

وتابع « والتى هى من المدلولات للنظام العام والتى يجب علي جميع الجهات الرقابية والاشرافيه التحقيق في تلك الجريمة الشنعاء وسرعة فتح تحقيق قضائي موسع ومحاسبه المسئولين والمقصرين في تلك الواقعة».

وسادت حالة من الصدمة والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك على خلفية تداول فيديوهات توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية بسبب نقص الأكسجين.

كما تداول نشطاء "فيس بوك" مقطع فيديو جديد يزعمون أنه من داخل مستشفى الحسينية أيضا، ويوضح الفيديو صراخ سيدة من داخل المستشفى بعد وفاة والدتها المصابة بفيروس كورونا بزعم نقص الأكسجين.

اقرأ ايضا..بعد ساعات من أزمة مستشفى زفتى.. نقص الأكسجين ينهي حياة 4 مصابين بكورونا بـ«الحسينية».. نشطاء يتداولون فيديوهات توضح المعاناة داخل العناية المركزة.. والصحة تنفي الواقعة


وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين بالتحقيق في الواقعة، وذلك قبل أن تخرج مديرية الصحة بالشرقية وتنفي الواقعة، مشيرة إلى أن الحالات الأربعة توفوا تحديدًا في الرابعة عصر السبت، نتيجة حالتهم السيئة.

فيما أكدت المحافظة أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم تواصل مع وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام شوقي مسعود لمتابعة الوضع داخل قسم عزل الحسينية وبيان صحة الواقعة من عدمها.

وتبين من المعاينة والفحوصات المبدئية التى أجراها وكيل صحة المحافظة بعد زيارته للمستشفى أن عدد المتوفين 4 حالات داخل عناية  قسم العزل بالمستشفى نتيجة مضاعفات مرضية خطيرة.

اقرأ ايضا..نفي رسمي وروايات عن إهمال.. ماذا حدث في مستشفى الحسينية بالشرقية؟



فيما تفقد محافظ الشرقية والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة مستشفي الحسينية المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل بالمستشفي، ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، والاطمئنان علي الحالة الصحية لمصابي فيروس كورونا بعزل المستشفي، ومختلف المرضي بالأقسام الطبية الأخري، وقام المحافظ بالمرور علي أقسام العناية المركزة وقسم العزل، وحرص علي الإستماع إلي المرضي، والاطمئنان علي حالتهم الصحية.



الجريدة الرسمية