رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ مطروح يناقش تنمية الثروتين الزراعية والحيوانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بمكتبه اليوم الأربعاء، مقترحات تنمية الثروة الزراعية والحيوانية بالمحافظة مع المهندس أحمد يوسف مدير عام الزراعة، مع حرص محافظ مطروح على الاستماع لمقترحات الشباب التي تم طرحها في ذلك المجال ومنهم عيسى أبو عيسى القناشى أحد شباب مطروح.


وتم مناقشة نتائج المرحلة الأولى لمشروع الشباب لاستزراع 3 أفدنة لكل شاب مع عمل دراسة شاملة للتوسع في مساحات للمرحلة الثانية واختيار الاماكن المناسبة لزيادة أعداد الشباب المستفيدين.

كما تم مناقشة موقف أراضى المزارع القائمة، والتى تم انتقالها إلى ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وفقا للقرار 361 لسنة 2020، مؤكدا أنه يتم التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية لإمكانية طرح أراضى بديلة طبقا للمخطط العمرانى للمناطق مع مراعاة الفترة الزمنية، مؤكدا على أنه لن يضار أى مزارع.

وناقش محافظ مطروح مع مدير الزراعة الخريطة الزراعية وزيادة رقعتها مع زيادة مساحات المراعى وتحقيق الحماية والتنمية للثروة الحيوانية، بالإضافة إلى الاستفادة من مشروعات منحة الإيفاد وتكاملها في تحقيق التنمية للثروة الزراعية والحيوانية بمطروح بما يعود بالنفع على الأهالى.
الجريدة الرسمية