رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ مطروح يفتتح ٤ مساجد جديدة شرق المحافظة | صور

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الجمعة مسجد عمرو بن العاص ضمن افتتاح ٤ مساجد اليوم بمدينة الحمام والتى تم فرشها وتجهيزها بالجهود الذاتية بتكلفة ٦،١مليون جنيه في إطار إحلال وتجديد عدد من المساجد بالمحافظة.
 

أوقاف مطروح
وأكد الشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح أن المساجد التى تم افتتاحها هي مسجد عمرو بن العاص (حكومي) على مساحة ٣٠٠م٢ بتكلفة ١،٨ مليون جنيه، ومسجد خالد بن الوليد (أهلي) على مساحة ٢٠٠م٢ بتكلفة ١،٣مليون جنيه، ومسجد التيسير (أهلى) على مساحة ٢٥٠م٢ بتكلفة ١،٥ مليون جنيه، ومسجد العامر (أهلى) على مساحة ٢٥٠م٢ بتكلفة ١،٥ مليون جنيه.



محافظ مطروح
من جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح التهنئة لأهالي المناطق التى افتتحت بها المساجد مع توجيه الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على دعم وتعاون وزارة الاوقاف مع محافظة مطروح خاصة في مجال خطة الوزارة لإنشاء وتجديد عدد كبير من مساجد المحافظة تم افتتاح ١٠ منها خلال شهر رمضان لاداء الصلاة وإقامة الشعائر بما لاقي استحسان وفرحة من الأهالي.


وفي موضوع منفصل أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء وافقت على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة.


وشددت وزارة الأوقاف على عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة .


وفيما يأتي ضوابط صلاة العيد في المساجد الكبرى: 

- ارتداء الكمامة. 

- اصطحاب المصلى الشخصي. 

- مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي. 

- استمرار عدم فتح دورات المياه. 

- فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق .

- تعليق جميع الأنشطة الدعوية من الدروس والقوافل وحلقات التحفيظ وخلافه. 

- التنبيه مشددًا على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم. 

- عدم السماح بأي إجازات اعتيادية حتى 14 مايو
الجريدة الرسمية