رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يفتتح تطويرات مقر العمد والمشايخ | صور

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين أعمال تطوير مجلس عمد ومشايخ مطروح بحضور محمد الحبونى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والعميد فؤاد القمحاوى قائد مكتب المخابرات الحربية بمطروح، والعميد حاتم السبع السكرتير المساعد ومسئولى شئون القبائل وعمد ومشايخ مطروح.


ووجه العمدة محمد الحبونى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح الشكر والتقدير للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه لتطوير المجلس، وجهود تنمية المحافظة والتواصل الدائم مع أهالى مطروح.
 


كما أهدى العمدة محمد الحبونى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح درع المجلس لمحافظ مطروح تقدير لدوره في دعم مجلس العمد، كما اهدى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح درع المحافظة لرئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح تقدير لدور المجلس الفاعل وجهوده في تحقيق الاستقرار الاجتماعى بالمجتمع المطروحى.


وهنأ محافظ مطروح عمد ومشايخ المحافظة على افتتاح المبنى الجديد لمجلس عمد ومشايخ مطروح ككيان وطنى واجتماعى يجله ويحترمه جميع أبناء المحافظة مشيدا بدورهم الوطنى كحماة البوابة الغربية لمصر وتعاونهم مع قواتنا المسلحة وجميع الأجهزة الأمنية في تأمين حدود مصر الغربية، وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية في دعم خطوات التنمية بالمحافظة على قلب رجل واحد في نموذج للوطنية الحقيقية.





وأكد محافظ مطروح أن ذلك ساعد كثيرا في خطوات التنمية وحل مشكلات أهالى المحافظة وصولا إلى أقصى التجمعات، و العمل على الإسراع في تلبية مطالبهم احتياجاتهم والحفاظ على الصالح العام. وعدم الإضرار بأى مواطن بل والدفاع عن أبناء مطروح في كافة المواقف والسعى إلى تحقيق آفاق أوسع من التنمية والاستقرار.



وأشار محافظ مطروح إلى انه خلال العام الماضى على الرغم مما عاناه العالم أجمع من توقف للأعمال نظرا لجائحة كورونا إلا أنه لم يوقف حركة التنمية والبناء والحرص على توفير و استكمال الحياة الكريمة، سواء من البنية التحتية من شبكات صرف صحى وطرق وكهرباء وغيرها لوصولها إلى أقصى النجوع في الصحراء، والعمل على تطوير منظومتى الصحة والتعليم وإعطاء الأولوية للخدمات الإنسانية كأهم الأولويات لبناء الإنسان المصري وتنفيذ عدد من المشروعات المهمة في عدة مجالات خدمية لأهالى مطروح، والسعى إلى حلول لما يؤرق أبناء مطروح ومنها مقترح التقنين والتصالح المزدوج.



وتابع: كذا الإسراع في إنهاء تطوير مستشفيات السلوم وبرانى، وتمهيد الطرق، وانهاء المرحلة الثالثة لمشروع الصرف الصحى بمرسى مطروح واستكمال الأعمال بباقى المدن، وبحث مزيد من سبل تنمية الثروة الزراعية والمراعى سواء من خلال مشروعات إيفاد ومشروع 5 الآف فدان لإقامة مشروع تنمية للثروة الحيوانية وكذلك استمرار دعم المزارعين والمربين، والإسراع في حل مشكلة الصرف الزراعى بسيوة بالتعاون مع وزارة الرى.



وأوضح المحافظ كما تم تطوير عدد من المناطق ومنها السوانى والطابية وعمارات الكيلو 4 القديمة وعمارة الكيلو 7، مع إضافة 6 مناطق جديدة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وهي: عزبة السلام – العجارمة – كفر الشيخ – الغربية – الشيخ صافى - المغاربة. وإنهاء تطوير 5 قرى بالمرحلة الاولى بمبادرة السيد رئيس الجمهورية (حياة كريمة) وهي(زاوية العوامة وسيدى شبيب بالضبعة، بهى الدين بسيوة، سيدنا هود بالحمام، وأبو مزهود ببرانى، مع إدراج 6 قرى جديدة كمرحلة ثانية للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وهي قرى: السلام بالحمام – شماس ببرانى - المراقى بسيوة – فوكة بالضبعة – كشوك عميرة وحلازين بمرسى مطروح. 

وقجم المحافظ الشكر كذلك للقوات المسلحة على دعمها المستمر لأهالى محافظة مطروح من خلال قيادة المنطقة الغربية العسكرية، والتى قامت بالمساهمة في عدد من المشروعات الخدمية لأهلنا بمطروح ومنها 4 محطات تحلية، ودعم تطوير المدارس المجتمعية بالتجمعات الصحراوية، وكذلك مساندة الأجهزة التنفيذية في أعمال التطهير والتعقيم ضمن الخطة الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا والشكر للقيادة السياسية واهتمامها بمطروح مع إنجاز العديد من مشروعات قومية كبرى للدولة، كمشروع العلمين الجديدة والطاقة النووية بالضبعة وميناء النجيلة، وتطوير طريق سيوة، ووضع مخطط عمرانى متكامل وجديد لواحة سيوة لتكون على خريطة السياحة العالمية وغيرها. مع وضع مخططات تنموية لكافة أنحاء المحافظة مما سيكون عائدها قريبا لأبناء المحافظة جميعا مؤكدا العمل على مزيد من الجهود للإسراع في تلبية كافة مطالبهم ووضع أنسب الحلول بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المعنية تحقيقا لتنمية دائمة ومستدامة في كافة المجالات
Advertisements
الجريدة الرسمية