رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يضع حجر أساس الإدارة التعليمية بوسط المدينة |فيديو وصور

محافظ مطروح يضع حجر
محافظ مطروح يضع حجر أساس الإدارة التعليمية بوسط المدينة
وضع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، حجر أساس عملية الإحلال الكلي لإدارة مطروح التعليمية، وذلك تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بمطروح.


  

اظهار أخبار متعلقة




جاء ذلك بحضور المهندس حسن سلامة مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع مطروح، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح والشركة المنفذة.



واستمع محافظ مطروح إلي شرح من المهندس حسن سلامة مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بمطروح عن مكونات المبنى الجديد، حيث إنه يتكون من دور أرضي وأربع طوابق بمسطح 500 متر 2 على مساحة إجمالية 1500 متر 2 بتكلفة 12 مليون جنيه منها 10 ملايين جنيه ونصف للانشاءات.  



ووجه محافظ مطروح بإنهاء الأعمال خلال 7 أشهر وافتتاح المبنى في احتفالات أكتوبر 2021.



وفي سياق آخر عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اجتماعاً مع لجنة ترويج المشروعات بالمحافظة برئاسة المستشار محمد صباح المستشار القانونى للمحافظة وبحضور ممثلى الهيئة العامة للاستثمار.



وناقش الاجتماع كيفية الإسراع بوضع مطروح على الخريطة الإستثمارية مع حصر كافة الموارد والثروات الطبيعية، وأهمية الوقوف على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسات الجدوى الملائمة لها، وطرحها بطريقة تيسر معرفتها وتقييمها لتحقيق العائد الاقتصادى وخلق مزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى أهمية استكمال كافة البيانات الاستثمارية.


 
كما أكد اللقاء على أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين بإدارة الإستثمار بالمحافظة تتعلق بإعداد دراسات الجدوى وشرح أنظمة الاستثمار وكيفية طرح الفرص الاستثمارية. 

وكذلك التعامل مع المستثمرين والتواصل معهم، والإلمام القانونى بجميع القرارات التى من شأنها تيسير وسرعة إنهاء الإجراءات، حيث تم إنشاء قسم متابعة مع المستثمرين بإدارة الاستثمار بالمحافظة.



وشهد طرح أعداد من الفرص والأطروحات التى يمكن من خلالها استغلال الإمكانيات والموارد التي تتمتع بها مطروح كمنطقة نباتات عطرية أو استغلال الطاقة الشمسية أو منطقة صناعات قطع غيار للسفن، بالإضافة إلى المناطق السياحية و البيئية وغيرها.


كذلك أهمية عرض فرص المشروعات المتوسطة والصغيرة والتى تم حصر نحو 48 مشروعا مختلفاً يمكن الاستثمار من خلالها بمطروح ، وضرورة نشر ثقافة الاستثمار بين شباب الخريجين. 





وكذا استعراض عدد الفرص الاستثمارية المتوافرة حالياً بعدد من مراكز ومدن المحافظة واختيار الأنسب منها تحت الدراسة والمشروعات الاستثمارية الملائمة لها وفق المخطط الإستراتيجي والعمرانى للمنطقة.


الفرص الاستثمارية


ومن جانبه وجه محافظ مطروح بالتحديد الدقيق لكل ما تم حصره بالصور والفيديو للتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، مع حصر مزيد من المناطق والفرص الاستثمارية من خلال الإدارات الهندسية بالمدن.

وفى نهاية الاجتماع وجه الشكر للهيئة العامة للاستثمار برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب على التعاون والتنسيق المستمر ، وكذلك الدعم الفنى والتدريبي والتسويقي مع ترحيب مطروح بكافة الأطروحات وتقديم الدعم الكامل لها.
Advertisements
الجريدة الرسمية