رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يشهد فعاليات التثقيف الصحي بدار الأيتام | صور

محافظ مطروح يشهد
محافظ مطروح يشهد فعاليات التثقيف الصحي بدار الأيتام
شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، فعاليات التثقيف الصحي والمبادرات الرئاسية، الذي نظمته وزارة الصحة في دار أيتام مطروح.

وأطلق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف المبكر على أمراض السمنة والانيميا والتقزم لدى أطفال دار الأيتام بالمحافظة بالإضافة إلى الكشف علي المشرفات داخل دار الأيتام في مبادرة صحة المرأة المصرية وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد وذلك تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم ورفع الوعي الصحي المجتمعي للأطفال.

اظهار أخبار متعلقة




وقام محافظ مطروح بتوزيع عددا من الهدايا على أطفال دار أيتام مطروح مؤكدا لهم علي الاهتمام الدائم بهم وتلبية احتياجاتهم كافة. 


وقال الدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة بمحافظة مطروح، إنه تأتي استكمالاً لمبادرات وزارة الصحة علي مستوي الجمهورية.

واشار إلى انها تهدف للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم للأطفال، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة).


جاء ذلك بحضور السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح وفتحي الجمل وكيل وزارة التضامن والدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة والشيخ حسن عبدالبصير وكيل أوقاف مطروح.

وكانت أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تنفيذ حملة لرفع الوعى الصحى المجتمعى للأطفال، وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة العامة، غدًا الجمعة، داخل دور الأيتام من خلال 27 فريقًا للتواصل المجتمعى على مستوى محافظات الجمهورية.

وياتي ذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم، فى إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتحقيق رؤية مصر 2030


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم للأطفال، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة).

وأشار مجاهد، إلى أنه سيتم نشر رسائل توعية للوقاية من فيروس كورونا من قبل فرق التثقيف الصحى على مستوى الجمهورية، مؤكدًا دور فرق التواصل المجتمعى فى التواصل الميدانى مع المواطنين، للتعريف بمبادرات الصحة العامة وكافة خدمات وزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على صحتهم بشكل دوري، حيث يساهم ذلك فى حصول المواطن على حقه فى الخدمة الطبية والتواصل مع وزارة الصحة والسكان بشكل دائم.

وذكر مجاهد، أن فرق التواصل المجتمعى ستشارك الأطفال الاحتفال بيوم اليتيم فى عيدهم السنوي، داخل دور الأيتام، حرصا على تقديم الدعم الصحى للأطفال وتقديم رسائل توعوية لاتباع السلوكيات الصحية السليمة.

وتابع مجاهد، أن دور فرق التواصل المجتمعى يتمثل فى تحديد احتياجات المجتمع من المعلومات وتطوير خطة الاتصال وفقًا لذلك، بالإضافة إلى تسهيل تصميم وتنفيذ تدريبات التواصل المجتمعى للمثقفين الصحيين، وتوثيق وجمع البيانات، وتصميم نموذج التواصل المجتمعى المتوافق مع الأهداف العامة لوزارة الصحة والسكان، لافتًا إلى أن ذلك سوف يساهم فى التيسير على المواطنين فى تلقى الخدمات الطبية، لتحسين الصحة العامة لكافة فئات الشعب المصرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية