رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ مطروح يتفقد أعمال إنشاء طريق علي حميدة الجديد | صور

محافظ مطروح يتفقد
محافظ مطروح يتفقد أعمال إنشاء طريق علي حميدة الجديد
تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء أعمال إنشاء طريق الراحل علي حميدة، والجاري إنشاؤه ويبدأ من شارع علم الروم مروراً بمنطقة ابني بيتك حتى الكيلو ٩ بالطريق الدولى الساحلى مطروح اسكندرية.


وينشأ طريق علي حميدة بطول ١٠كم منها ١،٥ كم رابط بين الطريق وحى الشروق بالكيلو ٧، مع اتساع الشارع إلى ١٢متر بدلا من ٨ أمتار، والذى تم بدء أعمال الرصف به تنفذه وتشرف عليه الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية ومديرية إسكان مطروح.
 


ووجه محافظ مطروح بالعمل بالتوازى على تركيب أعمدة الانارة على جابنى الطريق الجديد، مع توفير المسافة اللازمة لتوفير المرافق والبنية التحتية مستقبلا من شبكة مياه وتليفونات وغاز وغيرها، ومنع أي تعدى على حرم الطريق.


وأوضح محافظ مطروح أن الطريق الجديد يخلق محور عمرانى جديد خاصة مع مقترح اقامة مجتمع سكنى بالقرب منه بمنطقة شارع الإمام مالك، ومتنفس للأهالي مع تيسير حركة المرور وصولا إلى الطريق الدولى الساحلى.


ورافق محافظ مطروح خلال تفقد محور طريق ابنى بيتك الجديد كلا من العميد محمد القاضى مدير الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية والعميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح وعدد من مديرى المديريات والإدارات المعنية.


وعلى صعيد آخر عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إجتماعاً مع لجنة ترويج المشروعات بالمحافظة برئاسة المستشار محمد صباح المستشار القانونى للمحافظة وبحضور ممثلى الهيئة العامة للاستثمار.

وناقش الاجتماع كيفية الإسراع بوضع مطروح على الخريطة الإستثمارية مع حصر كافة الموارد والثروات الطبيعية، وأهمية الوقوف على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسات الجدوى الملائمة لها، وطرحها بطريقة تيسر معرفتها وتقييمها لتحقيق العائد الاقتصادى وخلق مزيد من فرص العمل، بالاضافة إلى أهمية استكمال كافة البيانات الاستثمارية.

كما أكد اللقاء على أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين بإدارة الاستثمار بالمحافظة تتعلق بإعداد دراسات الجدوى وشرح أنظمة الاستثمار وكيفية طرح الفرص الاستثمارية، وكذلك التعامل مع المستثمرين والتواصل معهم، والإلمام القانونى بجميع القرارات التى من شأنها تيسير وسرعة إنهاء الإجراءات، حيث تم إنشاء قسم متابعة مع المستثمرين بإدارة الاستثمار بالمحافظة.

وشهد طرح أعداد من الفرص والأطروحات التي يمكن من خلالها استغلال الإمكانيات والموارد التي تتمتع بها مطروح كمنطقة نباتات عطرية أو استغلال الطاقة الشمسية أو منطقة صناعات قطع غيار للسفن، بالإضافة إلى المناطق السياحية و البيئية وغيرها، كذلك أهمية عرض فرص المشروعات المتوسطة والصغيرة والتى تم حصر نحو 48 مشروعا مختلفاً يمكن الاستثمار من خلالها بمطروح، وضرورة نشر ثقافة الاستثمار بين شباب الخريجين.



الجريدة الرسمية