Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يبحث الترويج للمشروعات السياحية | صور

محافظات IMG-20210407-WA0059
اجتماع محافظ مطروح

محمد بدر

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اجتماعاً مع لجنة ترويج المشروعات بالمحافظة برئاسة المستشار محمد صباح المستشار القانونى للمحافظة وبحضور ممثلى الهيئة العامة للإستثمار.

وناقش الاجتماع كيفية الإسراع بوضع مطروح على الخريطة الاستثمارية مع حصر كافة الموارد والثروات الطبيعية، وأهمية الوقوف على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسات الجدوى الملائمة لها، وطرحها بطريقة تيسر معرفتها وتقييمها لتحقيق العائد الاقتصادى وخلق مزيد من فرص العمل.، بالإضافة إلى أهمية استكمال كافة البيانات الاستثمارية.

اظهار أخبار متعلقة




 كما أكد اللقاء أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين بإدارة الإستثمار بالمحافظة تتعلق بإعداد دراسات الجدوى وشرح انظمة الاستثمار وكيفية طرح الفرص الاستثمارية، وكذلك التعامل مع المستثمرين والتواصل معهم، والإلمام القانونى بجميع القرارات التى من شأنها تيسير وسرعة إنهاء الإجراءات، حيث تم إنشاء قسم متابعة مع المستثمرين بإدارة الاستثمار بالمحافظة.


 وشهد طرح أعداد من الفرص والأطروحات التى يمكن من خلالها استغلال الامكانيات والموارد التى تتمتع بها مطرو ح كمنطقة نباتات عطرية أو استغلال الطاقة الشمسية أو منطقة صناعات قطع غيار للسفن ، بالاضافة إلى المناطق السياحية والبيئية وغيرها، كذلك أهمية عرض فرص المشروعات المتوسطة والصغيرة والتى تم حصر نحو 48 مشروعا مختلفاً يمكن الاستثمار من خلالها بمطروح، وضرورة نشر ثقافة الاستثمار بين شباب الخريجين. 


وكذا استعراض عدد الفرص الاستثمارية المتوافرة حالياً بعدد من مراكز ومدن المحافظة واختيار الأنسب منها تحت الدراسة والمشروعات الاستثمارية الملائمة لها وفق المخطط الإستراتيجي والعمرانى للمنطقة.


ومن جانبه وجه محافظ مطروح بالتحديد الدقيق لكل ما تم حصره بالصور والفيديو للتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، مع حصر مزيد من المناطق والفرص الاستثمارية من خلال الإدارات الهندسية بالمدن.

وفى نهاية الاجتماع وجه الشكر للهيئة العامة للاستثمار برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب على التعاون والتنسيق المستمر ، وكذلك الدعم الفنى والتدريبى والتسويقى مع ترحيب مطروح بكافة الاطروحات وتقديم الدعم الكامل لها.

وكان تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح امس الثلاثاء يرافقه الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح ونواب مطروح بمجلسي النواب والشيوخ ،الدورة التدريبية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة، وتدريب عدد من الشباب على كيفية ادارة مشروع لتوفير مصدر اقتصادى، مع التدريب على كيفية اعداد دراسات الجدوى والميزانية والانتاج وغيرها.

حيث أكد محافظ مطروح على دعم المحافظة لكافة المقترحات الجديدة لمشروعات الشباب وإقامة المزيد من المعارض لهم، موجها بالتدريب على التسويق والترويج للمنتجات وكيفية دخول السوق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements