رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح ونائبته يشاركان باحتفال اليوم العالمي للتوحد | صور

محافظ مطروح ونائبته
محافظ مطروح ونائبته يشاركا باحتفال اليوم العالمي للتوحد
شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، باحتفالية اليوم العالمي للتوحد الذي ينظمها مركز التوحد بمحافظة مطروح بمكتبة مصر العامة.

وشهدت الاحتفالية عددا من الأغنيات الوطنية والتشجيعية لأطفال التوحد، ونشاط مركز التوحد بمحافظة مطروح خلال الفترة الماضية وتقديم عدد من العروض الفنية من كورال مطروح الفني والفريق الفني لمكتبة مصر العامة.

اظهار أخبار متعلقة




من جانبه، أشاد محافظ مطروح بنشاط مركز الرعاية النهارية لأطفال التوحد في المجهودات التي تمت خلال الفترة الماضية وما وصلوا إليه خلال الفترة الماضية.


ووجه محافظ مطروح الشكر للقائمين على مركز التوحد ونائب المحافظ علي المجهود المقدم خلال الفترة الماضية، مؤكداً علي تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة والخدمات اللازمة لذوي الهمم والتوحد وأولياء أمورهم.


وكان شهد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت، الدورة التدريبية الأولى بمطروح لصقل مهارات غطاسى ومنقذى مطروح بمكتبة مصر العامة بمطروح، وذلك فى إطار مبادرة مصر بلا غرقى.


وحضر الدورة الكابتن نبيل الشاذلى مؤسس ومستشار الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ وسامح نبيل رئيس الاتحاد المصرى للغوص واساتذة كليات التربية الرياضية ورؤساء المدن و مدير عام الشباب والرياضة ومديرى المديريات نائب المستشار العسكرى والمنقذين بالمحافظة وطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة مطروح. 

 
من جانبه، أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على ان إنقاذ حياة الآخرين في البحار هو رسالة إنسانية التي يسعى إليها المنقذون في عمل تطوعي مع عمليات الانقاذ المليئة بالمخاطر والتحديات مشيدا بالجهود والتضحيات الانسانية المخلصة لغواصين مطروح ..خاصة في عدد من المواقف التى أثبتت مدى إخلاصهم كان أخرها الإسراع في انقاذ غرقي حادث بحيرة كينج مريوط وإنتشال جثث الضحايا رغم الظروف الجوية. 
 
ويزداد دورهم مع الأهمية الإقتصادية مع موسم الصيف السياحى بما يحققه تواجدهم بالأمان للمصطافين وبما ينعكس على تحسين وجودة الخدمات المتوفرة بشواطئ مطروح. 

وأكد دعم محافظة مطروح لمنقذى مطروح سواء من خلال تحديد مقر لهم و تقنين وضعهم بتكوين رابطة وعمل كارنيهات توضيح شخصية و تأكيد فرص عمل لهم بشواطى مطروح الممتدة لأكثر من ٤٥٠ كم من الحمام شرقا إلى السلوم غربا. 

كذلك التعاون مع كلية التربية الرياضية بجامعة مطروح لإنشاء مركز للإنقاذ والغوص لتدريب أبنائنا الطلاب بل وخدمة المجتمع المحلى مع تدريب غطاسى مطروح علمياً وعملياً.




Advertisements
الجريدة الرسمية