رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ كفر الشيخ: تلقينا 112 ألف طلب تصالح بقيمة 509 ملايين جنيه

محافظ كفرالشيخ
محافظ كفرالشيخ
أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن عدد طلبات التصالح التي تلقتها المحافظة 112 ألفا و748طلب تصالح، بقيمة 509 ملايين و306 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن مبلغ التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مؤكداً أنه يشيد بأهالي المحافظة لإقبالهم على التصالح ، لتوعيتهم بأهمية التصالح والاستجابة للدولة.

 
وأضاف محافظ كفر الشيخ ،ان مد فترة التصالح لنهاية شهر مارس المقبل ، فرصة منحتها الدولة للمواطنين للتصالح ، في ظل ما تقدمه المحافظة من تسهيلات سواء تخفيض سعر المتر بالقرى على مستوى الجمهورية ل 50جنيها ، ومدن كفر الشيخ إلى تخفيض 40٪ جديدة بالنسبة لأخر التخفيضات التي أعلن عنها في الجريدة الرسمية ، مما زاد الاقبال على المراكز التكنولوجية ال 9 بالمدن، بالإضافة لإطلاق البوابة الإلكترونية " محليات" ، واستقبالهم بـ 88مدرسة بالقرى ،و13 مركزاً للمعلومات بالوحدات المحلية ،ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية ، وحافظا على صحته ، وتوفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح  من خلال كارت الفيزا.
 
 ومن ناحية أخري، أكد محافظ كفر الشيخ ان عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، تواصل أعمال رصف الطريق الرئيسية والفرعية ورفع كفاءة الطرق.

واشار الى استكمال أعمال الخطة الاستثمارية للرصف بقرى ومدن المحافظة ، بالتوازي مع باقي أعمال الرصف، والإشراف على أعمال الرصف من قبل النواب المختصين، واستلام أعمال الرصف بأعلى معايير الجودة، طبقاً لأعمال الطرح والترسية.
 
وأشرَف أحمد إسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، علي استكمال أعمال الرصف ووضع الطبقة الاسفلتية النهائية بشارع الأهرام المؤدي إلى الكنيسة والمحطة بالمدينة، وذلك ضمن خطة رصف الطرق التابعة لمديرية الطرق.

واشار إلى متابعة أعمال الخطة الاستثمارية بشارع الثورة، حيث تم الاستفادة من دمج المحاور الرئيسية المؤدية إلى تلك الطرق بعد الانتهاء من أعمال الغاز الطبيعي والبنية التحتية بالمدينة، وذلك لتحقيق السيولة المرورية ورفع كفاءة الطرق، مشدداً على الانتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.
 
وأشَرف جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول، على أعمال الرصف ووضع الطبقة الاسفلتية النهائية بقرية تفتيش الزعفران بطول ٢١٠م وبعرض ٤م، وذلك ضمن خطة الوحدة برفع كفاءة وإعادة تأهيل الطرق لتيسير حركة المرور للمارة والسيارات. 
 
وأكد محافظ كفرالشيخ، على رؤساء مراكز ومدن المحافظة، بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف ومتابعتها ميدانياً على الطبيعة، مع تواجد الخدمة المرورية اللازمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وأصحاب المركبات، وذلك بأعلى معايير الأمان والجودة الهندسية.
 

الجريدة الرسمية