رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ كفرالشيخ للتنفيذيين: صارحوا الناس بالمشاكل واجراءات صارمة ضد المقصرين

فيتو

شدد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، على تتفيذيي المحافظة، ضرورة إزالة معوقات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وموقف التنفيذ، وسرعة إنهاء الإجراءات لصالح التنمية وخدمة المواطنين، وتفعيل المشاركة المجتمعية فى مشروعات الصرف الصحى، قائلاً : " نصارح الناس بالمشاكل والعمل علي ارضاء المواطن والصالح العام "، ونعمل على انهاء معوقات مشروعات الصرف الصحى.

جاء ذلك خلال مناقشة محافظ كفرالشيخ لموقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2019-2020م، مؤكداً علي تنفيذ المشروعات ومتابعتها، والتعرف على ما يواجهها من معوقات ووضع الجدول الزمنى لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية 2019-2020م، فضلاً عن وضع الخطة الاستثمارية المقبلة 2020-2021م، والخطة الاستثمارية المستقبلية الخمسية والخطة الاستثمارية للمشروعات بالقري الأكثر احتياجاً، لافتاً إلي متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعياً، ومتابعتها ميدانياً على الطبيعة مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها فى موعدها المحددة، لافتاً انه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

اقرأ ايضا..

محافظ كفر الشيخ لمسئولي الورشة المركزية: "إيه القرف والعك ده" | فيديو

كلف محافظ كفرالشيخ، بمتابعة تنفيذ مشروعات الرصف للعام المالي 2019/2020، ورفع نسبة التنفيذ طبقاً للجداول الزمنية المحددة وإعلانها للمواطنين طبقاً للمواصفات القياسية والإشراف على تنفيذ الأعمال ومراجعة معدلات الرصف، "، مشدداً علي الرقابة الشديدة على أعمال الرصف لحماية المال العام وتقديم خدمات حقيقية للمواطن بجودة عالية، علي أن يتم سحب العينات وتحليلها بطريقة قانونية، قائلا "هنزل بنفسى أخد عينات من رصف الطرق اللى عاوز يشتغل معانا يشتغل بأمانة ومسئولية ".

وكلف محافظ كفرالشيخ، بالمرور على المستشفيات ومتابعة المبادرات الرئاسية بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتغطية الوحدات الصحية بالأطباء والتوزيع على أكثر من وحدة طبقا لحاجة العمل ووضع برنامج تشغيل معلن للمواطن، والمرور على المستشفيات والوحدات الصحية وتوفير الأدوات والمستلزمات الطبية.

وكلف محافظ كفرالشيخ، باستخدام وتركيب بلاطات الانترلوك للشوارع التي يصل عرضها إلى ٦ أمتار، مكلفاً بتركيب أعمدة الإنارة الفيبر عالية الجودة بالخطة الجديدة للإنارة لتجنب الماس الكهربائي، والتي تتميز بعمر افتراضي أطول.

واعادة استغلال الأخشاب والحديد والخامات المتهالكة بالوحدات المحلية وتصنيعها بمدارس التعليم الفني لتحقيق قيمة مضافة، واستغلال ذلك في تطوير الحدائق والمتنزهات وصناعة مظلات وكراسي في إطار قانونى، والتعاون مع التعليم الفني في دهان الأرصفة وأعمدة الإنارة والكباري، ومشاركة طلاب الزراعة في رفع كفاءة الحدائق وزراعة الأشجار واقامة مشتل تشجير في كل مركز واستغلال طاقة الشباب، لتعزيز الحس الوطنى، مؤكداً ان التعليم الفني هو قاطرة التنمية بالدولة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على رفع مستوى الخدمات والمرافق بالمدن والقرى والتواصل مع المواطنين ميدانياً، مكلفاً بمتابعة تشغيل المنشآت الخدمية الحيوية والتواصل المباشر وتطوير مكاتب خدمة المواطنين والصفحات الرسمية للتواصل للعمل داخل المراكز والمدن، موضحاً ان الركيزة الأساسية في التنمية هو الاهتمام بتحقيق جودة الحياة للمواطن.

جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء محمد بنداري، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن، ورؤساء المصالح الحكومية.

الجريدة الرسمية